السعودية تستعد لإغلاق قناتي الإصلاح بتركيا والكويت توقف تمويله

اخترنا لك

بدأت السعودية،  الخميس، مرحلة جديدة من استئصال حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، إعلاميا وماليا في إطار  ترتيبات لإزاحته من المشهد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين  عبدالملك بأن السعودية طلبت من تركيا اتخاذ اجراءات لإغلاق أبرز قناتين تتبعان الحزب وتبثان من إسطنبول.

ووفق المصادر فإن الطلب  السعودي طرح خلال لقاء جمع مسؤولين سعوديين واتراك لمناقشة استحقاقات ما بعد زيارة اردوغان للرياض.

ومن المتوقع ان تبدأ خلال الايام المقبلة ترتيبات لوقف بث  قناتي “المهرية ” وبلقيس المملوكة لعضو شورى الحزب توكل كرمان.

والحملة المرتقبة على جناح الاخوان في اليمن  تأتي ضمن حملة بداتها تركيا في إطار الترتيبات للتصالح مع خصومها في المنطقة وتحديدا مصر والسعودية وقد بدأتها بإغلاق قنوات ومواقع تتبع  جماعة الاخوان في مصر.

ولم تقتصر الحملة السعودية على محاصرة اتباعها التقليدين في اليمن إعلاميا بل أيضا ماليا، حيث أوقفت الكويت تمويل الجمعيات الخيرية المحسوبة على الحزب بناء على طلب سعودي – اماراتي.

ووفق المصادر فقد قررت الجمعية الكويتية  للإغاثة والتابعة للحكومة الكويتية وقف تمويل مشاريع تتبع جميعة الحكمة المحسوبة على سلفيو الإصلاح.

وكان الحزب استغل العلاقة بين الجمعيتين ونجح من خلالها تمويل مدن سكنية لأتباعه في أهم المناطق الاستراتيجية من اليمن من الساحل الغربي ووصولا إلى مأرب ومرورا بالمهرة وحضرموت ولحج وابين وعدن وشبوة.

والتحركات السعودية الجديدة ضد الإصلاح تأتي ضمن عملية واسعة بدأت بتقليص نفوذه على السلطة  الموالية لها في اليمن مع تشكيل المجلس الرئاسي وتواصلت لتستهدف قيادات الصف الأول على مستوى محافظي المحافظات وقد تستمر لاجتثاثه نهائيا.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة