هل تناول الفيتامينات ” المكملات ” يؤدي الى زيادة الوزن ؟

اخترنا لك

أعلنت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء في المركز الطبي العلمي بجامعة موسكو، أن تناول الفيتامينات يمكن أن يحسن الحالة الصحية، وقد يسبب زيادة في الوزن وفقاً لRT-ARABIC

متابعات- الخبر اليمني :

زيادة الوزن هي نتيجة استهلاك كمية أكبر من الطعام الغني بالكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات. فهي المصادر الرئيسة التي تمد الجسم بالطاقة. وتسمي الطاقة الناتجة عن هضم الطعام بالسعرات الحرارية. وعدم القيام بما يكفي من النشاط البدني لحرق السعرات الحرارية سيؤدي إلى زيادة الوزن.

الكثيرين يتناولون الفيتامينات بانتظام كمكملات غذائية. ولكن قد يكون لها عواقب سلبية. لأن الفيتامينات لا تحسن الحالة الصحية فقط، بل تحفز الشعور بالجوع أيضا.

يتطلب تجنب زيادة الوزن المزيد من الحركة والنشاط، من أجل حرق السعرات الزائدة. لأن الحركة هي الحياة. كما يجب عند تناول الطعام عدم مشاهدة التلفزيون أو القيام بأي عمل آخر. لأنه في هذه الحالة يمضغ الشخص الطعام بصورة سيئة، ويحاول ابتلاعه بسرعة. وهذا يؤدي إلى سوء امتصاصه ولا يعطي شعورا بالشبع، ما يحفز على تناول كمية زائدة من الطعام”.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة