العليمي يكشف ترتيبات لـ “وحدة جديدة”

اخترنا لك

كشف رئيس المجلس الرئاسي، الموالي للتحالف، الأحد، ترتيبات لوحدة جديدة بديلة للقديمة والتي وصفها بـ”الفاشلة” في خطوة قد تنهي حقبة النظام السابق وتعيد تسويق رموز الوحدة الجدد.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار رشاد العليمي في كلمته بذكرى الوحدة اليمنية إلى أن يستعد لتشكيل لجنة عسكرية خلال أيام مهمتها توحيد الفصائل المسلحة، استنادا لاتفاق الرياض، في إشارة إلى دمج فصائل الانتقالي المنادية بالانفصال مع بقية الفصائل التي تنتمي إلى المحافظات الشمالية.

ويعد توحيد  الفصائل المسلحة، التي تعد أكبر معضلة، تمهيدا لإعادة بناء وحدة جديدة كما يصفها مراقبين.

وجاء حديث العليمي عن توحيد القوى العسكرية  بعد هجومه على الوحدة السابقة التي قال أنها قادت لحرب أهلية، كما وصف الجنوبيين بـ”الشركاء ” في محاولة لخطب ودهم  وتهدئة التوتر في المناطق الجنوبية.

ولم تحيي السلطة الجديدة في عدن ذكرى الوحدة الجديدة سوى بخطاب للعليمي، صفر فيه كافة  مقوماتها خلال العقود الماضية.

وحراك العليمي لإعادة تشكيل الوحدة اليمنية وفق لرؤيته قد تستفز  جناح صالح في المؤتمر والتي كان يعدها اليافطة الوحيدة للاحتفال بها خلال السنوات وابتزاز اليمنيين بها.

كما أنها تعيد تسويق القوى اليمنية الجديدة شمالا وجنوبا.

ويتوقع أن تكون الوحدة الجديدة وفقا لاجندة تقسيم اليمن التي تم صياغتها بمؤتمر الحوار الوطني في العام 2013 وتقضي بـ6 أقاليم  بينها اقليمين جنوبي البلاد.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة