العجري يتحدث حول “حصار تعز” وتجديد “الهدنة”

اخترنا لك

رد عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية عبد الملك العجري، الثلاثاء، على ما تتحدث وسائل إعلام التحالف عنه بشأن موضوع فتح الطرقات ومنها طريق تعز، قائلا إنه تم توظيفه في سياق تبرير حصار التحالف للموانئ والمطارات والتغطية عليه.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح العجري في تصريح لقناة “المسيرة” أن “الإجراءات في تعز فرضتها الضرورات العسكرية للحفاظ على حياة المواطنين أما إغلاق الموانئ والمطار فهو دون مبرر”، مؤكدا حرصهم “على تخفيف معاناة الناس وفي ظروف المواجهات يحصل إغلاق إجباري لبعض الطرق الرئيسية للحفاظ على سلامة المواطنين”.

وأضاف أن اللجنة العسكرية  التابعة لصنعاء ذهبت للحوار في الأردن “ولديها حزمة من الخيارات سواء في تعز أو غيرها”.

وقال العجري إن أداء دول التحالف  في الهدنة لا يبعث على التفاؤل وهي لم تنفذ أهم بنودها بالرحلتين الأسبوعيتين، مشيرا إلى أن “الطيران التجسسي لم يتوقف وحذرنا الأمم المتحدة أن أي خرق سيتم التعامل معه ولا زلنا نمارس ضبط النفس”.

وحول طلب التحالف تمديد الهدنة، كشف عضو وفد صنعاء أنهم لم يبحثوا مسألة تمديدها مع الأمم المتحدة حتى الآن، لافتا إنهم يركزون الآن على تنفيذ بنود الهدنة أولا بالشكل المطلوب وأي تمديد سيكون بتحسين الشروط الإنسانية، حسب تصريحه.

وسائل عبد الملك العجري بالقول: “طالما لم يحصل التزام ببنود الهدنة فعلى أي أساس نبحث في تمديدها؟، مضيفا أنه “في حال حصل تمديد للهدنة فسيكون على ضوء تقييم المرحلة السابقة وتحسين الشروط الإنسانية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة