روسيا تحّذّر أمريكا من إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

اخترنا لك

نقلت وكالة ” نوفوستي” الروسية ، عن سفير موسكو في الولايات المتحدة الأمريكية “أناتولي أنتونوف” اليوم السبت ، تحذيراته لواشنطن من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى وهو ما ياتي في ظلّ وعود أمريكية برفع موازنتها الداعمة لأوكرانيا إلى أكثر من 40 مليار دولار ودعهما بصواريخ متقدمة وهو ما أكدت عليه الزيارة الأخيرة لوزير خارجية واشنطن “أنتوني بلينكن” ودفاعها “لويد أوستن” إلى العاصمة الأوكرانية “كييف”.

متابعات – الخبر اليمني:

ووفقاً للوكالة الروسية فقد أكدّ سفير موسكو “أن على أمريكا وأوكرانيا الاعتراف بالواقع الراهن من أجل المضي قدما على طريق التسوية السياسية ومنع تدهور الوضع في الساحة الدولية”.

ونقلت :نوفوستي” عن “أنتونوف” قوله : “إن روسيا تأمل في أن تتغلب الفطرة السليمة والتفكير الصح (لدى الجانب الأمريكي) بمسألة الإمداد المزعوم بأسلحة صاروخية بعيدة المدى من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا”.

وتابع: “في الوقت الحالي ننطلق من تصريح الممثل الرسمي للبنتاغون، جون كيربي، بأن القرار النهائي بشأن هذه القضية وإمداد هذا النوع من الأسلحة لم يتم اتخاذه، نأمل أن تسود الفطرة السليمة ولن تتخذ واشنطن مثل هذه الخطوة الاستفزازية”.

واستطرد في تحذيراته: “الأمريكيون يدركون جيدا أن أفعالهم تؤخر آفاق تحقيق السلام.. الولايات المتحدة تتعمق أكثر فأكثر في الأزمة في أوكرانيا. وهذا محفوف بعواقب لا يمكن التنبؤ بها على الأمن العالمي”.

واعتبر في ختام تصريحاته أنه”يجب على واشنطن وكييف الاعتراف بالواقع الراهن، وهذا من شأنه أن يسمح لهما بالمضي قدما على طريق التسوية السياسية ومنع تدهور الوضع في الساحة الدولية”.

أحدث العناوين

عدن| مصدر أمني يكشف الجهة الواقفة وراء الهجمات الإرهابية في الجنوب

كشف مصدر أمني في قوات مكافحة الإرهاب بمدينة عدن عن الجهة التي تقف وراء العمليات الإرهابية في المحافظات الجنوبية،...

مقالات ذات صلة