احتضان شعبي لـ “صرخة” الحوثيين في مأرب

اخترنا لك

تصاعدت خلال الأيام الماضية في محافظة مأرب مظاهر الاحتفال بذكرى الصرخة في عددٍ كبير من مديريات المحافظة التي تسيطر عليها صنعاء وبجهود ذاتية للمواطنين.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي آخر هذه المظاهر نظّمت عدد من مديريات مأرب في مقدّمتها مديرية بدبدة وقفة حاشدة ركّزت على إحياء ذكرى صرخة الحوثيين ما اعتبره البعض “احتضاناً شعبياً لها.

هذا وفي حادثة لازال صداها مردداً حتى اللحظة كانت قد حاصرت قوات الأمن التابعة ما يعرف وقتها بـ “شرعية هادي” في مجمع مأرب الحكومي و بعدد من الأطقم العسكرية “عمود إنارة ” في أحد شوارع المجمع الحكومي إثر ظهور شعار صرخة الحوثيين عليه.

ووقتها جاء ذلك تزامناً مع أنباء تتحدث عن انتشار شعار الصرخة بأبيدي المواطنين وعلى جدران بيوتهم في المجمع الحكومي بمحافظة مأرب.

ورغم تعليل القوات الأمنية محاصرة عمود الإنارة بالرغبة في كشف شخصية واضع ملصق الصرخة إلا أنها أثارت بتصرفها هذا موجة من السخرية بين السكان الذين منعوا القوات الأمنية من نزع العمود مطالبينهم الاكتفاء فقط بإزالة الملصق.

هذا وتشهد الحاضنة الاجتماعية للتحالف داخل المجمع الحكومي بمأرب تحولا على صعيد مواقفها منهما سيما بعد التقدمات الأخيرة والواسعة للحوثيين في المحافظة.

أحدث العناوين

العليمي يبارك تبادل المناصب بين محافظيه للبيضاء وذمار

اثار ت سلطة العليمي الموالية للتحالف في عدن، الأربعاء، جدل جديد بعد موافقتها على  التفاف على قرارها بشان منع...

مقالات ذات صلة