الانتقالي يعرض مفاوضات “حل الدولتين” مع “الحوثيين “

اخترنا لك

لوح المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن،  السبت،  بالسير في مفاوضات منفردة مع من وصفهم بـ”الحوثين”.. يأتي ذلك عشية اعتراف المجلس بأزمة جديدة داخل الرئاسي بشان وفد المفاوضات.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام تابعة للمجلس عن رئيس وفد المفاوضات التابع للانتقالي، ناصر الخبجي،  دعوته لمن وصفهم بـ”اخوانه في الشمال” في إشارة إلى “الحوثيين”   للتوافق على مفاوضات تضمن “حل الدولتين” في إشارة إلى الشمال والجنوب.

وجاءت تصريحات الخبجي، وفق المصادر، على هامش فعالية في المعلا بذكرى فك الارتباط.

وتوقيت تلويح الانتقالي بخيار   خوض مفاوضات  بعيدة عن المجلس الرئاسي الذي يشارك فيه المجلس يحمل رسائل سياسية لخصومه في السلطة، خصوصا وانها تتزامن مع  اعلان الهيئة الإدارية للانتقالي خلال اجتماع لها اليوم   اعتراضها على تشكيلة وفد المفاوضات التابع للرئاسي.

وطالب احمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، خلال تراسه الاجتماع الرئاسي بسرعة إعادة تشكيل الوفد المفاوض بأقرب وقت ممكن  تنفيذا لما وصفها بمخرجات مشاورات الرياض.

ومطالبة الانتقالي تعد انعكاس لازمة الخلافات التي تسبب بعرقلة سفر وفد تعز  الذي يسيطر عليه الإصلاح بعد توجيه الزبيدي بمنعه من المغادرة لأيام   وطلبه تعديل قائمة المشاركين بما يضمن  طرح مطالب الانتقالي بفتح طرق الضالع.

 

 

أحدث العناوين

العليمي يبارك تبادل المناصب بين محافظيه للبيضاء وذمار

اثار ت سلطة العليمي الموالية للتحالف في عدن، الأربعاء، جدل جديد بعد موافقتها على  التفاف على قرارها بشان منع...

مقالات ذات صلة