تمديد مفاوضات الأردن يوم آخر

اخترنا لك

كشفت مصادر في مفاوضات الأردن، السبت، ترتيبات لتمديدها حتى الغد، يتزامن ذلك مع تقارير عن محاولة المبعوث الاممي بلورة مقترح  توافقي ينهي عقبة تعز.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن مفاوضات اليوم لم تحقق الكثير، واصفة التقارير التي تتحدث عن تحقيق اختراق بالغير دقيقة رغم تلميحها إلى وجود توافق مبدئي على مقترحات تقدم بها وفد صنعاء، وأحدث انقسام في صفوف وفد حكومة معين.

وكان وفد حكومة معين هدد في وقت سابق الجمعة بالانسحاب من المفاوضات، لكن ضغوط داخلية وإقليمية أجبرته عن التراجع لتمدد المفاوضات حتى السبت ومن ثم إلى الأحد.

كما ظهر وفد صنعاء مرتديا الزي العسكري خلال الجلسة الأخيرة في خطوة لم تتضح ما إذا كانت تحمل رسائل بجاهزية صنعاء أن ما تقدمه من مبادرات لرفع المعانة عن سكان تعز من مصدر قوة.

وتتمحور الخلافات حول إشكالية فتح كافة المعابر بمختلف المحافظات، حيث يصر وفد الإصلاح على تعز ويرفض حتى تنفيذها بشكل تدريجي في إطار محاولاته نسف المفاوضات بغية حفظ ماء وجهه أمام الضغوط الشعبية في المدينة لفتح المنافذ.

أحدث العناوين

كهرباء ساحل حضرموت تخرج عن الخدمة

خرجت كهرباء ساحل حضرموت عن الخدمة بشكل كلي يوم الأحد، مما ضاعف معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة