المقاومة تحذر الاحتلال من عواقب مسيرة الأعلام

اخترنا لك

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية،  إن كل الخيارات على الطاولة، وإن المقاومة مستعدة لكل السيناريوهات”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد هنية تعقيبا على مسيرة الأعلام في القدس إن الاحتلال يريد أن يجعل من هذه المسيرة محطةً لتخطي منجزات معركة سيف القدس وتجاوز البيئة التي أعقبت هذه المعركة، ولكنا نقول بوضوح إن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء، والمسجد الأقصى حق لنا وملك أيدينا”.

وقال هنية إن “هناك ثلاثية متأهبة للتعامل مع تطورات الموقف غداً، وهي الأمّة والشعب والمقاومة.

وأضاف: “رأس الحربة هم أهلنا في القدس الذين لم يترددوا يوماً في الدفاع عن الأقصى والضفة والأراضي المحتلة عام 48، وستظل غزة الدرع والسيف”.

في السياق أكّد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أنّ “إصرار الاحتلال الإسرائيلي على تسيير مسيرة الأعلام الاستيطانية يوم غد الأحد في مسارها سيدّفعه الثمن باهظاً”.

وقال القانوع إنّ على “الاحتلال التقاط رسائل المقاومة جيداً، وأن يعي تداعيات أي معركة قادمة ويستخلص ما جرى من معركة سيف القدس”.

وأضاف أنّ “سلوك الاحتلال الصهيوني في الميدان وتجاوزاته هو المعيار”، مؤكّداً أنّ “الشعب الفلسطيني بأكمله سينخرط في معركة الدفاع عن الأقصى وحمايته من تغول الاحتلال وجرائم قطعان مستوطنيه”.

وجدد القانوع التأكيد أنّ أيّ “مساس صهيوني بالمسجد الأقصى المبارك أو محاولة تغيير الواقع فيه سيفجّر معركة جديدة مع الاحتلال، هو يتحمل تبعاتها” مشدداً على أنّ  “الأقصى دونه أروحنا ولن نترك المرابطين وأهل القدس وحدهم في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه”.

وبحسب الإعلام التابع للعدو الإسرائيلي بدأ الصهاينة الطقوس الخاصة  عند حائط البراق والتي تعد ابتداء لاحتفالات العدو في الذكرى 55 لاحتلال الجزء الشرقي من القدس في يونيو 1967 وستستمر احتفالات الكيان حتى 2 يونيو المقبل، وسيكون من ضمنها “مسيرة الأعلام” غدا الاحد.

ووفقا للإعلام العبري فإن 3000 شرطي يتأهبون يوم غدٍ الأحد لتأمين “مسيرة الأعلام” في القدس.

في ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر الديك غرب سلفيت، كما نشرت الحواجز الحديدية في شارع السلطان سليمان استعدادا لتأمين مسيرة الأعلام الاستيطانية غداً.

وقالت قناة الميادين إن نحو ألف مستوطن استباحوا البلدة القديمة في القدس وهم يرفعون أعلام الاحتلال ويستفزون السكان

وأطلقت حركة حماس  8 صواريخ من #غزة في إطار تجارب نحو البحر كإشارة تحذير.

وكانت قيادات ما يعرف بمحور القدس(محور المقاومة) قد أعلنت أن أي مساس إسرائيلي بالقدس سيعني حرب إقليمية.

أحدث العناوين

العليمي يبارك تبادل المناصب بين محافظيه للبيضاء وذمار

اثار ت سلطة العليمي الموالية للتحالف في عدن، الأربعاء، جدل جديد بعد موافقتها على  التفاف على قرارها بشان منع...

مقالات ذات صلة