قتلى وجرحى بقصف أوكراني على مدينة دونيتسك بأسلحة أمريكية ثقيلة.. والكرملين يدين الهجوم

اخترنا لك

قتل 6 أشخاص وأصيب 14 آخرون اليوم الاثنين، في مدينة دونيتسك، جراء استهداف القوات الأوكرانية للمدينة، بأسلحة أمريكية ثقيلة، وفق سلطات المدينة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية عبر بيان على التلغرام:”وفقا للمعلومات الأولية، نتيجة قصف القوات المسلحة الأوكرانية لدونيتسك، ارتفع عدد ضحايا القصف إلى 20 شخصا، 6 قتلى و14 جرحى..من بين القتلى مراهق من مواليد 2009″.

وأفاد عمدة مدينة دونيتسك، أليكسي كوليمزين، بأن القصف الأخير للمدينة من قبل المسلحين الآوكرانيين، استهدف بما في ذلك المدارس، وتم بواسطة أسلحة ثقيلة أمريكية.

وقال كوليمزين على الهواء من القناة الأولى: “القصف مستمر.. المدفعية الثقيلة تستهدف المدينة.. وتم استهداف ثلاث مدارس في المدينة، ويوجد ضحايا”.

من جانبه دان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الهجمات الصاروخية التي وصفها بالشائنة، والتي تشنها القوات الأوكرانية على البنية التحتية المدنية والمؤسسات التعليمية وعلى المدنيين في جمهورية دونيتسك.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: “الهجمات على البنية التحتية المدنية، والمؤسسات التعليمية بالطبع أمر شائن. هذا ما يقاتل جنودنا لأجله.. لمنع حدوث ذلك. من أجل حماية الناس.. هؤلاء النازيون الجدد الذين يفعلون ذلك هو بالضبط الهدف الرئيسي الذي نسعى إليه (منع وقوعه) بالعملية العسكرية الخاصة”.

 

أحدث العناوين

اضراب تعز يجبر المخلافي على اطلاق تاجرين ونهب مدرسة بعد تسليم المعهد الصحي

اجبر اضراب  للتجار في تعز ، الاثنين،  فصائل مسلحة  على اطلاق   اثنين من رجال الاعمال بعد يوم على اختطافهما...

مقالات ذات صلة