وزير الخارجية الإيرانية: نتبادل مع واشنطن الرسائل إسبوعيا لرفع العقوبات بعد رغبتها في مفاوضات مباشرة معنا

اخترنا لك

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة عبرت عن رغبتها في عقد مفاوضات مباشرة مع إيران، التي تشترط رفع العقوبات عنها للانخراط في هذا المفاوضات.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال عبد اللهيان إنّ طهران وواشنطن تتبادلان الرسائل مرة أو مرتين أسبوعياً حول رفع العقوبات المفروضة على إيران، وأنّ “المفاوضات مستمرة عبر المنسق الأوروبي إنريكي مورا”.

ولفت عبداللهيان إلى أنّ “المسؤولين الأميركيين يرغبون في إجراء مفاوضات مباشرة لحلّ الإشكالات العالقة في مفاوضات فيينا، من أجل تحقيق التقدّم”، مشدداً على “ضرورة لمس التغيير عملياً في سلوك الولايات المتحدة في البداية”.

وتابع الوزير: “نحن في الحكومة لم نقل أننا لا نقبل بالاتفاق النووي، وتوضيحاتنا لمن يعارض عودة إيران للاتفاق النووي هو أنّ طهران تلتزم بتعهداتها، أما السلطات الأميركية فقد كررت كثيراً عبارة أنّ أي اتفاق مع إيران حالياً لا يمكن التعهد أن الإدارة الأميركية المقبلة ستنفذه”.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أنّ “الولايات المتحدة الأميركية لم تُقدّم حتى الآن الإجابات اللازمة عن المبادرات الإيرانية في المفاوضات النووية”.

وأشار خطيب زاده، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إلى أنّ “توقّف محادثات فيينا سببه انتظار بقية الأطراف الرد اللأميركي”، وأضاف: “إذا ابتعدت واشنطن عن موقفها المتذبذب يمكن عندئذ التوصّل إلى اتفاقية”.

أحدث العناوين

German frigate responds to Houthi’s call and withdraws from the Red Sea

The German frigate "FGS Hessen" has departed back to its country after 58 days of presence in the Red...

مقالات ذات صلة