صنعاء- السياسي الأعلى: لا هدنة بدون الرواتب وتحييد الاقتصاد

اخترنا لك

أعلن المجلس السياسي الأعلى في صنعاء أن قرار تمديد الهدنة مرهون بالالتزام ببحث القضايا الإنسانية وعلى راسها قضية المرتبات والخدمات الأساسية والسياسة النقدية، إضافة إلى معالجة الاختلالات التي شهدتها الهدنة السابقة من خروقات وعراقيل دول التحالف.

خاص-الخبر اليمني:

وأكد المجلس السياسي ضرورة معالجة ما سبق من خلال تنفيذ كامل التزامات الفترة الماضية والتعويض عنها سواء فيما يخص رحلات الطيران أو سفن المشتقات النفطية.

وقال المجلس في اجتماع له الأربعاء إن الجمهورية اليمنية لم تكن معتدية على أحد وصنعاء على الدوام تقدم مبادرات السلام وتدعم كل دعواته

وأكد المجلس أن “صنعاء تكرس جهودها من أجل ضمان حقوق الشعب اليمني كاملة غير منقوصة، وستمضي لانتزاعها بقوة في حال فشلت في الحصول عليها بالسلام”.

وحمل المجلس التحالف “مسؤولية نهب الثروات، والتي كان آخرها وصول ناقلة نفط عملاقة إلى ميناء الشحر للمرة الثانية خلال شهرين لنهب أكثر من مليوني برميل نفط”

وأضاف المجلس “فيما تستمر اعمال نهب الثروات يرفض تحالف العدوان ومرتزقته صرف مرتبات الموظفين كالتزام إنساني وأولوية ملحة ورغم كل ما قدمته صنعاء من مواقف إيجابية بهذا الصدد

وأكد المجلس على دعوة رئيسه مهدي المشاط في خطابه الأخير للأمم المتحدة للضغط على التحالف والسلطات الموالية له لصرف المرتبات من عائدات ‎ميناء الحديدة وإيرادات النفط والغاز التي ينهبها “العدوان”.

أحدث العناوين

كهرباء ساحل حضرموت تخرج عن الخدمة

خرجت كهرباء ساحل حضرموت عن الخدمة بشكل كلي يوم الأحد، مما ضاعف معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة