ليس للأطفال فقط.. 6 فوائد للحليب

اخترنا لك

الحليب مصدر غذاء أساسي للإنسان ليس في مرحلة الطفولة فقط ولكن في كافة المراحل العمرية للإنسان بسبب فوائد عديدة نسردها في هذه السطور .

متابعات- الخبر اليمني :
خلق مزاج جيد
شرب الحليب الدافئ يساهم في تعديل الحالة المزاجية والنفسية، بسبب احتوائه على فيتامين دي D الضروري لإنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن مكافحة الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.

تقوية العظام                                                                                                                              شرب كوب من الحليب يومياً يساهم في تعزيز صحة العظام، وذلك بفضل غناه بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور؛

الحصول على نوم هانئ
تناول الحليب قبل النوم يساهم في الحصول على نوم هانئ .

مصدر للبروتين عالي الجودة
يعتبر الحليب مصدراً مهماً للبروتين عالي الجودة؛ والبروتين ضروري ليس فقط للعضلات، إنما أيضاً للعديد من الوظائف الحيوية في الجسم، بما في ذلك لعمل الجهاز المناعي.

منع زيادة الوزن
إضافة الحليب، إلى حميتك الغذائية قد يمنع اكتساب وزيادة الوزن ويخفض خطر الإصابة بالسمنة، كونه يُسهم في الشعور بالشبع لفترات أطول، ويحول دون الإفراط في تناول الطعام.

صحة القلب والشرايين
يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. مع التنبه للتقليل من الحليب كامل الدسم  كونه يحتوي على الدهون المشبعة التي قد ترفع نسبة الكوليسترول في الدم.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة