6 علاجات منزلية لإلتهاب اللوزتين

اخترنا لك

اللوزتان خط الدفاع الاول للجسم ومع ذلك غير محصنتان بمافيه الكفاية وقد تتعرضان للبكتيريا والفيروسات، مما يسبب تضخم اللوزتين والتهابهما.

متابعات- الخبر اليمني :

ومن المعروف أن هذه العدوى تنتهي في غضون أيام قليلة، إلا أنها قد تستمر أحيانًا لأسابيع أو قد تكون تتكرر عدة مرات، مسببة صعوبة في البلع وصعوبة في التنفس وألم الحلق والحمى والصداع وتقرحات الحلق وظهور، وقد يعاني المريض أيضًا من فقدان الشهية والحمى ورائحة الفم الكريهة وتيبس الرقبة.

ومن الأافضل تجنب المضادات الحيوية وتجربة هذه العلاجات المنزلية  للتخلص من الألم والانزعاج الناجم عنها ومن ضمنها:

أخذ قسط من الراحة

يساعد أخذ قسط من الراحة، الجسم على التعافي وأن يكون قوياً بما يكفي لمحاربة العدوى؛ لذا حاول النوم لمدة من 8 إلى 10 ساعات كل ليلة، سوف تشعر أنك أفضل بكثير.

تناول المشروبات الساخنة

تقوم المشروبات الساخنة بتهدئة الألم والالتهاب، ويمكن تناول الكثير من الشوربة والمرق، وأضف القليل من الفلفل، سيوفر ذلك الراحة ويكون له تأثير مهدئ على الحلق، ويمكن تناولها ثلاث مرات على الأقل في اليوم.

الاستعانة بجهاز ترطيب

يمكن أن تساعد أجهزة ترطيب الهواء في تخفيف التهاب الحلق الذي يحدث بسبب جفاف الفم، وهو ما يجعل الهواء في الغرفة رطبًا، حيث يمكن للهواء الجاف أن يهيج الحلق، فقط قم بتشغيل جهاز الترطيب ليلاً.

شرب الماء الدافئ مع العسل

تناول كوبًا من الماء الدافئ المخلوط مع ملعقة صغيرة من العسل، ويعمل هذا المشروب على تخفيف الانزعاج، حيث يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في قتل الالتهابات.

الغرغرة بالماء الساخن والملح

تعتبر أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج تضخم اللوزتين، قم بخلط كوبًا من الماء الساخن قليلًا وإضافة ملعقة صغيرة من الملح، يمكن الغرغرة بهذا المكون من ثلاث إلى أربع مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج، حيث يقوم بتقليل الالتهاب.

اتباع قواعد النظافة

اغسل يديك كثيرًا وتجنب مشاركة الطعام أو الشراب أو الأواني أو الأشياء الشخصية مثل فرش الأسنان مع الآخرين.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة