11411 خرقا للتحالف.. تفاصيل خروقات التحالف خلال شهري الهدنة الأممية

اخترنا لك

ارتكبت دول التحالف السعودي الإماراتي، 11411 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت برعاية أممية، الشهرين الأولين من عمرها، (2 إبريل – 2 يونيو) 2022م)، حيث شملت عمليات هجومية ومحاولات تسلل وغارات جوية وعمليات تحليق الطيران الحربي والأباتشي والتجسسي واستهدافات صاروخية ومدفعية وتمشيط مكثف بالأعيرة النارية المختلفة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت احصائية لقوات صنعاء، أن طيران التحالف التجسسي المقاتل نفذ “أكثر من 3383 عملية تحليق في أجواء الحديدة ومأرب والجوف وتعز وحجة وصعدة وعمران وصنعاء والبيضاء والضالع ولحج وجبهات ماوراء الحدود”، فيما نفذ أكثر من 191 غارة جوية استهدفت منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في جبهات الحديدة ومأرب وحجة وتعز والبيضاء والضالع ولحج وجبهات ما وراء الحدود.

وأشارت الاحصائية إلى أن طيران التحالف الحربي نفذ “22 عملية تحليق في أجواء مأرب والجوف وحجة وعمران والضالع وجبهات ماوراء الحدود”، فيما شارك طيرانه الأباتشي بالخروقات ونفذ 9 طلعات جوية وشن غارات وتمشيط على مواقع قوات صنعاء في جبهات مأرب وما وراء الحدود.

ونفذت القوات الموالية للتحالف 170 عملية استحداث تحصينات وطرق جديدة في عدة جبهات، فيما شنت 10 عمليات هجومية على مواقع قوات صنعاء في جبهات رغوان والعكد والبلق واللجمة والفليحة ومحزام ماس وحراضة في محافظة مأرب، وفق المصدر.

وبينت احصائية قوات صنعاء أن القوات الموالية للتحالف نفذت 7 محاولات تسلل، و 2556 خرق بصواريخ الكاتيوشا والصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية من الدبابات والمدافع بعشرات القذائف على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في عدد من الجبهات.

وواصلت مدفعية الجيش السعودي ت استهدافها لمزارع وممتلكات المواطنين في مديريتي الظاهر وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة، وأضافت الإحصائية أن القوات الموالية للتحالف نفذت أكثر من 5992 خرق بالأعيرة النارية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بمئات الاستهدافات مستهدفة منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في عدد من الجبهات.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة