صنعاء: إذا تعنت التحالف سنفتح من طرف واحد ثلاث طرق رئيسية في تعز

اخترنا لك

علق نائب وزير خارجية صنعاء حسين العزي، الإثنين، على على رفض التحالف “للمبادرات الإنسانية” التي تقدم بها وفد صنعاء خلال مفاوضات عمّان منها مبادرة فتح طرق تعز، قائلا: “نحن أمام مرتزقة يعيشون على معاناتنا وليس لديهم أدنى إحساس بهموم الوطن والمواطن”.

صنعاء – الخبر اليمني:

وأكد العزي أنه إذا استمر التحالف في تعنته فإن صنعاء ستقوم “من طرف واحد بفتح الثلاث الطرق رغم مخاطر الفتح الأحادي”، مشيرا إلى أن تلك الخطوة ستكون “فدا لعيون أهلنا في تعز واليمن”، حسب تعبيره.

وقال نائب وزير خارجية صنعاء في تغريدة: “الهدنة للتخفيف وليست للحل الجذري قبلنا فتح المطار لوجهتين فقط مع كونها لاتخفف ولا واحد بالألف من معاناة الناس بينما يرفض المرتزقة فتح 3طرق تختصر المعاناة (5ساعات -30دقيقة) إنه الاصرارعلى  التعطيل والمتاجرة بمعاناة تعز خاصة وأن الهدنة لم تسم طريقا بعينه ونصت فقط على فتح طرق وليس كل الطرق”.

وذكّر الفصائل الموالية للتحالف التي تتحدث عبر وسائل إعلامها بمزاعم أن نص اتفاق الهدنة يقضي بفتح كل الطرق الرئيسي، قائلا: “لم تنص الهدنة على فتح كل الطرق كما تقولون وانما فتح طرق فقط دون اي تسمية أوتحديد ومش في تعز وحدها، مشيرا إلى أن “لايسمح باشتراطات جديدة”.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة