غروندبرغ يغادر صنعاء بعد لقاءات مكثفة لمناقشة الملفات الإنسانية خلال الهدنة

اخترنا لك

غادر المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ، الخميس ، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد زيارة دامت يوميين، جرى خلالها مناقشة أبرز الملفات الإنسانية خلال فترة الهدنة.

صنعاء- الخبر اليمني:

والتقى المبعوث الأممي خلال زيارته للعاصمة بقيادة صنعاء السياسية ممثلة بـ”رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، ناقشوا خلالها مسارات الهدنة الإنسانية والعسكرية بعد إعلان تمديدها قبل أيام، شهرين إضافيين.

وتناولت لقاءات غروندبرغ بقيادات صنعاء، أبرز الملفات الإنسانية والاقتصادية التي تطالب بها صنعاء بشكل مستمر منها ملف “فتح الطرقات، والملف الاقتصادي الخاص بتوحيد البنك المركزي وصرف المرتبات”.

وشدد المشاط خلال لقاءه المبعوث الأممي، أمس، على ضرورة أن تسهم الهدنة الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وأن يلمس المواطن انعكاساتها الإيجابية من خلال التنفيذ الكلي لبنود الهدنة والعمل على صرف مرتبات الموظفين في كافة محافظات الجمهورية، معتبرا أن الإلغاء المفاجئ للرحلات يحرم المواطنون من الاستفادة من هذه الهدنة واعتبارها شبه معدومة.

وأكد المشاط على ضرورة وصول السفن إلى موانئ الحديدة دون ابتزاز وقرصنة وحجز ينافي بنود الهدنة الإنسانية وأن يلتزم تحالف العدوان بتنفيذ بنود الهدنة بشكل كامل، لافتا إلى استمرار معاناة كافة موظفي الدولة جراء توقف المرتبات، فيما “ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية ينهبها اللصوص وبشكل مستمر ومكشوف”.

أحدث العناوين

بن حبتور: الزيارة الأمريكية للمهرة وحضرموت للسيطرة على الحقول النفطية

اعتبر رئيس مجلس وزراء حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، السبت، أن زيارة السفير الأمريكي لمحافظتي حضرموت والمهرة قبل...

مقالات ذات صلة