6 فوائد رئيسية للعسل مع الماء الدافئ

اخترنا لك

العسل له مغعول السحر على صحتنا والكثير من الناس لا يستسيغ شربه مباشرة  ولهذه شربه مع الماء الدافئ أو مع احد المشروبات العشبية الجيدة يفي بالغرض وهنا نوضح فوائدة العديدة.

متابعات- الخبر اليمني :

التهاب الحلق
العسل إلى مغلي الأعشاب أو الزهورات الساخنة لمحاربة التهاب الحلق ،  لتعزيز المناعة و يُفضل شرب العسل والماء الدافىء قبل النوم، للتخفيف من حدّة السعال والوخز في الحلق.

لإمداد الجسم بالطاقة
يعدُّ شرب العسل مع الماء الدافىء خياراً مثالياً. فهو الوقود الرئيسي الذي يستخدمه جسمك لتوفير الطاقة، خصوصاً إذا كنتِ تمارس الرياضة في فترة بعد الظهر، وكنت مرهقة خلال اليوم.

لصحة الجهاز الهضمي
يعتبر العسل بروبيوتيك قوياً، ما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء والتي هي مهمة جداً ليس فقط لعملية الهضم ولكن أيضاً لصحة الجسم العامة.

لمكافحة البكتيريا
العسل الخام يمكن أن يقضي على البكتيريا، ناهيك عن دوره الفعّال لمحاربة الفطريات، فالعسل يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهر، وله فاعلية عالية كمضادّ للبكتيريا والفطريات.

مصدر مهم لمضادات الأكسدة
يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض والجذور الحرّة، وتساعد في حماية جسمك من التلف من الأمراض الخطيرة.

للراحة والاسترخاء
يُساعد شرب الماء الدافىء مع العسل على تعزيز عمل الجهاز الهضمي؛ فالعسل يحتوي على خصائص تطهر الجسم وتُساهم في تخفيف حموضة المعدة وتزيد من إفراز المخاط في الأمعاء. والماء يُساعد على ترطيب القولون، ما يؤدي إلى تليين البراز وعلاج مشكلة الإمساك،

أحدث العناوين

Oil Engineer Reveals International Deal to Raise Hadhramaut Production

A Hadrami petroleum engineer revealed that an international deal had been concluded to raise the governorate’s oil production to...

مقالات ذات صلة