الخارجية الروسية: بوتين يوافق على تخصيص شحنة من الحبوب لأفغانستان.. واحتمالات الاعتراف بحكومة طالبان موجودة

اخترنا لك

قال ممثل الرئيس الروسي في أفغانستان زامير كابولوف، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس فلاديمير بوتين وافق على تخصيص شحنة عاجلة من الحبوب لأفغانستان في حال لزم الأمر. مشيرا إلى أن احتمالات الاعتراف بحكومة طالبان من قبل روسيا موجودة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف كابولوف للقناة الروسية الأولى: أن اللجنة المشتركة بين الإدارات، عقب نتائج عملها في أفغانستان، أبلغت الرئيس بآرائها. وسمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ بتخصيص، إذا لزم الأمر، كمية معينة من الحبوب، مع مراعاة الحصاد الجيد المتوقع في روسيا. وحجم هذه المساعدة ستحدده الحكومة الروسية.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي في أفغانستان خطير و”قد يتفاقم هذا الصيف لأن الشتاء الماضي لم يكن ثلجيا للغاية، ومن المتوقع أن يكون الحصاد مخيب للآمال”.

وردا على سؤال حول احتمالات الاعتراف بحكومة طالبان قال كابولوف: “من الواضح أن مثل هذه الآفاق موجودة، فالشروط أشار إليها كل من رئيس روسيا ووزير خارجيتها. والخطوة الأولى في هذا الاتجاه هي سلطة عرقية وسياسية شاملة”.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ ممثلي السلطات الأفغانية الحالية بهذا الأمر أكثر من مرة، وعندما يحدث ذلك، سيكون هناك أساس “لمحادثة جادة”.

 

أحدث العناوين

الرزامي يطالب بالضغط على التحالف للافراج عن معدات كشف الألغام

ناقشت اللجنة العسكرية الممثلة لصنعاء في مشاورات عمّان، الإثنين، قضية مخلفات حرب التحالف على اليمن مع فريق قطاع الإصلاح...

مقالات ذات صلة