5 أطعمة تمنع تصلب الشرايين.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

انسداد الشرايين يخلق العديد من المشكلات في القلب، و الحفاظ على الشرايين خالية من الانسداد مهم جدًا للوقاية من هذه الأمراض. ولذلك لابد من اتباع نمط حياة صحي وتناول الأطعمة الصحية أفضل طريقة للحفاظ على صحة الشرايين.

متابعات- الخبر اليمني :

الثوم

كونه يساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار وتحسين صحة الشرايين.

الرمان

الرمان مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة (خاصة فيتامين C والبوليفينول) التي تساعد على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك، والذي بدوره يحسن تدفق الدم ويبقي الشرايين مفتوحة. يمكن أن يقلل أيضًا من تكوينات الترسبات في الشرايين.

السلمون

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على زيادة مستويات الكوليسترول “الجيدة” وتقليل التهاب الأوعية الدموية وتكوين جلطات الدم في الشرايين. يمكن أن يساعد تناول سمك السلمون أيضًا في خفض ضغط الدم.

الكركم

يحتوى الكركم علي مركب الكركمين، النشط الذى بدوره يساعد في تقليل الترسبات الدهنية في الشرايين، وتقليل الالتهاب ومنع تصلب الشرايين. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكركم على فيتامين ب 6 الذي يساعد على تنظيم مستويات الهوموسيستين، والتي تؤدي إلى تراكم الترسبات وتلف الأوعية الدموية.

زيت الزيتون

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول والدهون الأحادية غير المشبعة، ويعملان معًا كالسحر في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين مستوى مستويات الكوليسترول الجيد لديك. في النهاية، يساعد أيضاً في تقليل تراكم الترسبات في الشرايين.

أحدث العناوين

تأكيد خليجي بنفاذ الخيارات في اليمن وسعودي على فشل “الرئاسي”

كشف مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، نفاذ خياراته في اليمن .. يتزامن ذلك مع تأكيد سعودي على فشل التعويل على السلطة...

مقالات ذات صلة