تحدث عن الكهرباء وحل مشكلة الفقر.. أبرز ما ورد في لقاء “قائد أنصار الله” بأبناء الحديدة

اخترنا لك

قال قائد “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الأربعاء، إن التحالف السعودي الإماراتي خلّف معاناة كبيرة إثر استهداف ميناء الحديدة والعاملين في مجال الصيد، مؤكدا أن ممارسات التحالف في محافظة الحديدة وغيرها “تسطر أسوأ صفحات التاريخ لهذا التحالف”، وأن غروره ورهانه على “الأمريكيين والإسرائيليين سقط في بلدنا”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وخلال لقاءه بـ”وجاهات ومشايخ أبناء محافظة الحديدة” خاطبهم الحوثي قائلا: “أثبتم وفاءكم لله ولشعبكم ولأمتكم، وخيبتم أمل الأعداء بثباتكم وصمودكم وتضحياتكم”، في إشارة إلى “صمودهم” في التصدي لقوات التحالف أثناء محاولات الدخول إلى مدينة الحديدة التي حاول الوصول إليها بكل الوسائل.

واعتبر قائد أنصار الله أن مديرية “الدريهمي من أهم النماذج التي سيخلدها التاريخ كملحمة عظيمة وأسطورية وبطولية إيمانية”، في إشارة إلى “صبرهم” خلال سنتين من حصار قوات طارق صالح الموالية للإمارات لهم، قبل أن يتمكنوا من فك الحصار بالتعاون مع قوات صنعاء.

وحث “الجانب الرسمي بذل كل الجهود في الخدمات وتوفير احتياجات محافظة الحديدة للكهرباء”، مشيرا إلى أن رئيس سياسي صنعاء مهدي المشاط “سعى لإرسال ما تبقى من المولدات الكهربائية الخاصة بدار الرئاسة لتخفيف معاناة أبناء الحديدة”، وأن “الاهتمام سيستمر بمحافظة الحديدة خصوصا في مجال الكهرباء في ظل الجو الحار”.

ووجه عبد الملك الحوثي الجانب الرسمي في صنعاء “بالتعاون بكل إمكاناته المحدودة لخدمة المجتمع في الحديدة”، داعيا إلى الاهتمام رسميا وشعبيا بالزراعة عبر الجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة الحديدة التي تعتبر من أهم المحافظات في الإنتاج الزراعي.

وأكد أن محافظة الحديدة مهيأة زراعيا لتغطي احتياجها وتمثل رافدا مهما لكل اليمن، مضيفا: “يجب أن يحرص الجميع على التوجه للجانب الزراعي بشكل جاد ومنظم لحل مشكلة الفقر والمعاناة”، وأيضا يجب الاهتمام الكبير بالثروة الحيوانية.

ولفت الحوثي إلى “ضرورة إخراج الزكاة من أجل الاهتمام بالفقراء فمن أكثر ما يسبب الجدب هو الامتناع عن إخراج الزكاة”، مضيفا في سياق لقاءه بأبناء محافظة الحديدة: “يجب أن يكون هناك تكافل وتراحم بين أبناء المجتمع في الحديدة”.

وحول وضع النازحين في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والفصائل الموالية له، قال عبد الملك الحوثي إنهم: “بحاجة إلى التفاتة من قبل المسؤولين والميسورين”.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة