أجهزة آيفون.. حلول ناجعة لمشكلة تعطل الإشعارات

اخترنا لك

يعاني بعض مستخدمي هواتف آيفون، من مشكلة صعبة قد تواجههم، وهي عدم استقبال الإشعارات الخاصة بالتطبيقات والرسائل، وهو الأمر الذي يتسبب في مشاكل عديدة لحامل الهاتف.

متابعات- الخبر اليمني :

وتشمل الإشعارات التي قد تتعطل استقبال مكالمة هاتفية، أو رسائل نصية، أو رسائل عن طريق البريد الإلكتروني .

 5 حلول لهذه المشكلة، يمكنك تجربتها وفقاً لصحيفة “بيزنس إنسايدر” :

أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

لإعادة تشغيل iPhone X أو إصدار أحدث، اضغط باستمرار على الزر الجانبي وزر رفع الصوت أو زر خفض الصوت، وعندما يظهر شريط تمرير الطاقة على شاشتك، اسحبه إلى اليمين لإيقاف تشغيل هاتفك. عندما يتم إيقاف تشغيل آيفون تمامًا، اضغط باستمرار على الزر الجانبي لإعادة تشغيله.

أما لإعادة تشغيل iPhone 8 Plus أو إصدار أقدم، فقط اضغط باستمرار على الزر الجانبي، وعندما يظهر شريط تمرير الطاقة على شاشتك، اسحبه إلى اليمين لإيقاف تشغيل هاتفك، وعندما يتم إيقاف تشغيل آيفون تمامًا، اضغط باستمرار على الزر الجانبي لإعادة تشغيله.

تأكد من تشغيل الإشعارات
افتح تطبيق الإعدادات، ثم اضغط على الإخطارات، واضغط على إظهار المعاينات في الأعلى، وانقر فوق ” دائمًا ” حتى تتلقى إشعارات حتى إذا كان آيفون مغلقًا أو غير مقفل.

وللتأكد من تشغيل الإشعارات لتطبيق معين، انقر فوق رجوع في الجزء العلوي الأيسر للرجوع إلى إعدادات الإشعارات. ضمن نمط الإشعارات في القائمة الفرعية، ابحث عن التطبيق الذي تريد تلقي إشعارات عنه وانقر فوقه. في إعدادات التطبيق، سترى مفتاح تبديل بجوار السماح بالإعلام. إذا كان رماديًا، فهذا يعني أنه مغلق، ويجب النقر عليه لتشغيله، سيصبح أخضر.

قم بتشغيل بيانات الجوال
تتطلب بعض التطبيقات الإنترنت لتلقي الإخطارات. فيما يلي كيفية التأكد من تشغيل بيانات الجوال:
افتح تطبيق الإعدادات، ثم علامة تبويب بيانات الجوال، ثم اضغط على مفتاح التبديل بجوار بيانات الهاتف المحمول لتشغيله (سيصبح زر التبديل أخضر).

تحقق من اتصال Wi-Fi الخاص بك
افتح تطبيق الإعدادات، واضغط على Wi-Fi. قم بتشغيل Wi-Fi من خلال النقر على زر التبديل بجوار Wi-Fi في الأعلى – إذا كان لونه أخضر ، فسيتم تشغيله. حدد واتصل بشبكة مدرجة ضمن الشبكات العامة أو الشبكات الأخرى.

أعد ضبط إعدادات جهاز آيفون الخاص بك
افتح تطبيق الإعدادات. في الإعدادات، انقر فوق عام. وفي الجزء السفلي من القائمة العامة، انقر فوق نقل أو إعادة تعيين iPhone. اضغط على إعادة تعيين. في النافذة المنبثقة التي تظهر، انقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات، وأدخل رمز المرور الخاص بك (الرمز المستخدم لفتح جهاز آيفون الخاص بك).

إذا لم يؤد أي من هذه الحلول إلى الانتهاء من مشكلتك، فقد يواجه هاتفك مشكلة أصعب، لذا حاول إحضاره إلى شركة أبل لمعرفة سبب المشكلة وللمساعدة في حلها.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة