ترتيبات لجرعة نفط جديدة في عدن

اخترنا لك

بدأت شركة النفط في عدن، الثلاثاء، ترتيبات لجرعة نفط جديدة  تعد الثانية في أقل من يومين، يتزامن ذلك مع تقليص  حصة السوق من النفط الحكومي مقارنة بالتجاري مع  انتشار السوق السوداء.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام في عدن عن مصادر قولها إن حجم الزيادة الجديدة قد تصل إلى 3 ألف ريال على الدبة سعة 20 لتر من المنتج محليا ، مشيرة إلى أن الشركة بانتظار هدوء الشارع  بعد موجة الاحتجاجات التي فجرتها  الجرعة الخاصة بأسعار النفط التجاري.

وأعلنت شركة النفط في وقت سابق عن التزامها بالسعر السابق للنفط الحكومي بنحو 19900 ريال للجالون 20 لتر، لكنها حدت من تدفقه إلى السوق المحلية بإعلان قائمة تضم بضعة محطات وقود يحتاج مالك السيارة للانتظار في طوابير طويلة للحصول عليه، كما تفيد مصادر محلية بانعدام النفط في المحطات التجارية رغم وصول سعره إلى 26 الف ريال للدبة، لكن الوقود متوفر بكثرة في السوق السوداء حيث تباع الدبة بمبلغ يصل إلى 40 ألف.

ومن شأن الجرعة الجديدة رفع المنتج المحلي إلى 22900 ريال للدبة والتجاري إلى أكثر من 28 ألف ريال مع تموين السوق المحلية التي تعاني شحة كبيرة في الوقود.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة