بوتين من منتدى أعمال بريكس: دول البريكس تعمل على إنشاء عملة احتياطية دولية

اخترنا لك

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن دول البريكس تعمل على إنشاء عملة احتياطية دولية تعتمد على سلة من عملات هذه الدول.

متابعات-الخبر اليمني:
جاء ذلك في خطاب بوتين، الذي القاه لتحية المشاركين في منتدى أعمال “بريكس” وأوضح فيه الوضع الاقتصادي الراهن لروسيا، والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال في دول “بريكس” .
وأضاف بوتين: جنبا إلى جنب مع شركاء البريكس، يتم تطوير آليات بديلة موثوقة للتسويات الدولية. نظام نقل الرسائل المالية الروسي مفتوح لربط بنوك البلدان “الخمسة”. جغرافية استخدام نظام الدفع الروسي “مير” آخذة في التوسع. إن مسألة إنشاء عملة احتياطية دولية على أساس سلة من عملات بلداننا يجري العمل عليها”.
وأكد بوتين على أنه على الرغم من كل المشاكل والصعوبات، فإن دوائر أعمال البريكس تتوسع باستمرار في العلاقات ذات المنفعة المتبادلة في المجالات التجارية والمالية والاستثمارية.
وأضاف الرئيس الروسي أنه وفقا لنتائج الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، ارتفع حجم التجارة في روسيا مع دول البريكس بنسبة 38% إلى 45 مليار دولار.

وقال بوتين : “دوائر الأعمال الروسية، بالتنسيق مع مجتمعات الأعمال في دول البريكس، تتخذ خطوات عملية لتطوير البنية التحتية للنقل، وإعادة بناء الطرق اللوجستية، وإنشاء سلاسل إنتاج جديدة”.
وأضاف أيضا أن الاتصالات بين دوائر الأعمال الروسية ومجتمع الأعمال في دول البريكس تتكثف،.على وجه الخصوص، المفاوضات جارية حول فتح سلسلة متاجر هندية في روسيا، كما توجد خطة لزيادة حصة السيارات والمعدات والآلات الصينية في السوق الروسية.
وتابع: إن رواد الأعمال في دول “بريكس” يطورون أعمالهم في ظروف صعبة، بينما يتجاهل الغرب المبادئ الأساسية لاقتصاد السوق، وينتهجون سياسات غير مسؤولة على مستوى الاقتصاد الكلي، بما في ذلك إطلاق طباعة الأموال غير المغطاة، والضخ غير المسيطر عليه، ونمو الديون غير المضمونة. وأن المشكلات في الاقتصاد العالمي أصبحت مزمنة بسبب تصرفات الغرب.
وأشار بوتين إلى أن حجم إمدادات النفط الروسية إلى الصين والهند ينمو بشكل ملحوظ، وأن التعاون في مجال الزراعة يتطور بشكل ديناميكي، كما تصدر روسيا كميات كبيرة من الأسمدة إلى دول البريكس، وتقوم شركات تكنولوجيا المعلومات الروسية بتوسيع أنشطتها في الهند وجنوب إفريقيا، وتوفر الأقمار الصناعية الروسية بالفعل البث التلفزيوني لـ 40 مليون شخص من سكان البرازيل.

 

 

أحدث العناوين

مطالبات بإعادة خدمة يو في عدن

طالب مواطنون من أبناء مدينة عدن بإعادة خدمة يو، عقب يومين من اقتحام إبراجها، والتسبب بقطع خدمة الاتصال والانترنت...

مقالات ذات صلة