مواجهات الحزام والعمالقة تمتد إلى لحج

اخترنا لك

اتسعت رقعة المعارك بين  اكبر الفصائل الجنوبية، الأربعاء ، مع احتدام مواجهات  جديدة في لحج، البوابة الشمالية لعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  محلية بشن مسلحين  هجوم على قوات الحزام الأمني بالصبيحة ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، مشيرة إلى دفع الانتقالي بتعزيزات  إلى المنطقة حيث يستعد لحملة انتشار جديدة في المنطقة التي تشهد صراعات بين اكثر من جهة.

وجاء الهجوم على الحزام الأمني بعد  افشال عيدروس الزبيدي  قرار سابق لمحافظ لحج  التركي قضا بتسليم مهام تامين  خط تعز – عدن في الصبيحة لقوات العمالقة بقيادة حمدي شكري الصبيحي..

وأبدت العمالقة في بيان لها قبيل الهجوم الأخير  امتعاضا من القرار ملوحة  بفك ارتباطها بالجنوب نهائيا .. وتتزامن المواجهات الجديدة  مع مواجهات مماثلة  تشهدها محافظة الضالع المجاورة بين الطرفين اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى .. ولم تتضح دوافع الصراع الجديد الا ان مصادر  قبلية في الصبيحة اشارت  إلى أنه ناتج خلاف على إيرادات ميناء راس العارة الذي يعد ابرز موانئ التهريب وتذهب عائداته لصالح الفصائل المنتشرة في المنطقة وابرزها العمالقة او ما تعرف بالقوات المشتركة في حين يطالب الحزام الأمني بجزء منها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة