قائد أنصار الله: التحالف فشل في اسقاط العاصمة صنعاء رغم تخصيصه مليارات الدولارات

اخترنا لك

كشف قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، الأربعاء، عن مخططات التحالف لاستهداف العاصمة اليمنية صنعاء بعمليات أمنية وسيارات مفخخة، مشيرا إلى أنه خصص مليارات الدولارات لتجهيز حملات عسكرية كبيرة لاحتلال صنعاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي خلال لقاءه بمشايخ ووجهاء أمانة العاصمة، أن مؤامرات التحالف فشلت في استهداف صنعاء أمنيا، لافتا إلى أن بعض الخلايا التي تم ضبطها جرى الإعلان عنها والبعض لم يعلن عنها لأسباب أمنية.

وقال قائد أنصار الله إن التحالف عمل خلال الأشهر الأخيرة قبل الهدنة على إطلاق “حملات دعائية قبل القصف للضغط على الأهالي في صنعاء لتهجيرهم”، مبينا أن كل “كان من مؤامرات الأعداء على صنعاء إسقاطها من الداخل كما خططوا في فتنة ديسمبر التي سقطت بفضل الله”.

وأضاف عبد الملك الحوثي، أن “التحالف استهدف العاصمة والبلد بشكل عام بالحرب الناعمة على المستوى الفكري والأخلاقي”، مؤكدا أن التحالف ” صُدم بمستوى الوعي لدى مجتمعنا وصنعاء تحديدا لأن معظم حملات التحريض كانت تستهدف العاصمة”.

وبين أن التحالف السعودي الإماراتي عمل على “استهداف الجانب الاقتصادي التضييق على معيشة الناس عبر الحصار”، مضيفا أنه بالتزامن “مع التضييق المعيشي نفذ الأعداء حملة تحريض للدفع بالناس نحو إثارة الفوضى وتحويل المعركة إلى صراع داخلي”.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة