لا تستغرب.. تناول هذه الأغذية يساهم في إنقاذ كوكب الأرض

اخترنا لك

قدم مجموعة من العلماء نظرية جديدة تتعلق بأرتباط الطعام الصحي مع السلامة البيئية للكوكب والتي تعتمد على حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

متابعات- الخبر اليمني :

ووجد البحث أن تناول المزيد من الأطعمة الصحية مع التأكد أيضًا من تناولها بالفعل أو إعادة استخدامها أو تحويلها إلى سماد هو المفتاح للحفاظ على الصحة وكوكب الأرض في حالة جيدة.

الفواكه

يعتبر تناول الفاكهة أمرًا هامًا حيث تمد الجسم بالعديد من المغذيات، وتمتلك الفاكهة الألياف ومضادات الأكسدة الصحية، فضلاً عن الترطيب الذي يحتاجه الجسم و المساهمة في إنقاص الوزن، لذا يجب الحصول على حصة من الفاكهة يوميًا.

الخضروات

تقوم الخضروات بالحفاظ على صحة الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائها على الأياف ومنع الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان، كما تعزز التخلص من السموم وتحسن وظيفة المناعة.

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين والألياف وفيتامينات ب.

المكسرات

تعتبر المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، ويعزز البعض منها كالكاجو واللوز مستويات السيروتونين التي تؤثر بشكل مباشر على المزاج، ويحتوي الجوز أيضًا على عناصر غذائية جيدة للمزاج بما في ذلك أوميغا 3 ، وفيتامين ب 6 ، والتربتوفان، والبروتين، وحمض الفوليك.

البذور

بذور الشيا والكتان وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس ، وتحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية، حيث ثبت أنها تحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الخميس – 7/7/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559 ريال عدن شراء = 1122 ريال بيع = 1133 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة