5 مشروبات تطيل العمر

اخترنا لك

صحيح أن عمر الإنسان يتحدد بشكل كبير من الوراثة، بالإضافة الى الجينات التي تلعب دورًا صغيرًا لكننا بصدد الحديث أيضاً عن العوامل البيئية مثل النظام الغذائي ونمط الحياة هي المفتاح للحصول على عمر أطول.

متابعات- الخبر اليمني :

الماء

الماء اهم مشروب يمكن الاعتماد عليه لإضافة بضع سنوات لعمرك، حيث يحتوي جسم الإنسان على حوالي 60٪ من الماء، لذا فإنه يعتبر أمرًا حيويًا للحفاظ على رطوبة الأعضاء الداخلية والخارجية في الجسم.

فالماء يساعد في الهضم ويحمل العناصر الغذائية والأكسجين إلى خلايا الجسم، ويطرد البكتيريا من المثانة ويحمي الأعضاء والأنسجة ويحافظ على توازن الصوديوم.

ويوصي الخبراء بحوالي 3.7 لتر للرجال و2.7 لترًا للنساء.

القهوة

الذي يتناولون القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة خلال فترة الدراسة التي استمرت 10 سنوات لإحتواء القهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب، كما يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد ومرض باركنسون والزهايمر وأمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية.

الشاي الأخضر

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تقوية المناعة وحماية القلب عن طريق تقليل الكوليسترول فالذين يتناولون الشاي الأخضر يعيشون لفترة أطول، كما أشارت دراسة أجريت عام 2020 أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بانخفاض خطر الوفاة لدى أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بداء السكري من النوع الثاني.

عصير التوت البري

يحتوي التوت البري على مادة البوليفينول المفيدة لصحة القلب، والمعروف باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

عصير الطماطم

تعتبر الطماطم واحدة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات بسبب احتوائها على الليكوبين والذي يخفض الكوليسترول الضار، كما تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، كما تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

أحدث العناوين

مطالبات بإعادة خدمة يو في عدن

طالب مواطنون من أبناء مدينة عدن بإعادة خدمة يو، عقب يومين من اقتحام إبراجها، والتسبب بقطع خدمة الاتصال والانترنت...

مقالات ذات صلة