أوكرانيا تعترف بسيطرة الجيش الروسي على كامل مدينة سيفيرودونيتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية

اخترنا لك

أكدت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي سيطر على كامل مدينة سيفيرودونيتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية بعد أسابيع من المواجهات.

متابعات-الخبر اليمني:

وصرح رئيس بلدية المدينة الأوكراني ألكسندر ستريوك، للتلفزيون الأوكراني عصر اليوم بأن الروس سيطروا على كامل المدينة الواقعة في منطقة دونباس.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك أمام موسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى في دونباس هي كراماتورسك، ما سيجعل قواتها أقرب من تحقيق هدفها وهو السيطرة الكاملة على هذه المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها.

وكان الجيش الأوكراني أعلن، في 13 حزيران/يونيو، انسحابه من وسط سيفيرودونيتسك،  وصرحت رئاسة الأركان الأوكرانية عبر “فيسبوك” بأنّ “القوات الروسية شنّت بدعم مدفعي هجوماً على سيفيرودونيتسك، وحقق نجاحاً جزئياً وأخرج وحداتنا من وسط المدينة”.

ومطلع هذا الشهر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ القوات الأوكرانية تكبّدت خسارة فادحة تصل إلى 90% من قواتها المهاجمة في معارك سيفيرودونيتسك، وبدأت تتراجع نحو مدينة ليسيتشانسك.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، تحرير 800 مدني وإخراجهم من مصنع “آزوت”  في سيفيرودونيتسك، مضيفاً أنه “يجرى الآن تطهير مطار المنطقة من فلول العصابات والسيطرة عليه”.

أحدث العناوين

هل تدار معركة الإصلاح في عتق من فيّلا ” بن عديو” ؟!

برزت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تتحدث عن المحافظ السابق لمحافظة شبوة "محمد بن عديو" وسط...

مقالات ذات صلة