الانتقالي يسقط أبرز معاقل الإصلاح في لحج عسكريا

اخترنا لك

أحكم المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، قبضته على أهم معاقل حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت مديرية طور الباحة، غربي محافظة لحج، انتشار عسكري غير مسبوق  لفصائل الانتقالي.

وأفادت مصادر محلية بأن حملة تضم مدرعات واطقم إماراتية يقودها قادة فصائل الانتقالي صالح السيد مدير أمن لحج ومحسن الوالي قائد الحزام الأمني، استحدثت مواقع ونقاط على طوال مناطق المديرية التي تحتضن أهم محور عسكري  للإصلاح خارج قوات هادي يعرف بـ” محور طور الباحة” وتموله قطر مباشرة عبر حمود المخلافي.

ومع أن الانتقالي حاول تبرير الحملة بأنها لحماية الخطوط العامة وملاحقة عصابات التقطع التي انتشرت مؤخرا في المنطقة إلا أن استبعاد فصائل في المديرية أبرزها محور الإصلاح في طور الباحة وقوات العمالقة التي يقودها حمدي شكري الصبيحي تشير إلى أن الحملة ضمن خطط الانتقالي لاستغلال وجود رئيسه في “المجلس الرئاسي” للسيطرة على هذه المنطقة الحيوية على حدود تعز والمطلة على اهم ميناء بحري عند باب المندب.

ومن شأن انتشار الانتقالي  تفجير مزيد من الصراع الإقليمي في هذه المنطقة التي تحاول السعودية تعزيز وجودها هناك عبر تشكيل تكتل عسكري جديد يعرف بـ”الوية اليمن السعيد”.

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة