عقب يومين من اغتيال البقماء..القاعدة يعلن تواجده في مأرب ويتهم الإصلاح بقتل عناصره

اخترنا لك

صرح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب(أنصار الشريعة) بتواجده في جبهات القتال في مأرب إلى جانب القوات الموالية للتحالف، ضد قوات صنعاء.

خاص-الخبر اليمني:

ورغم الوفاق الذي كان سائدا بين التنظيم والسلطة المحلية في مأرب، إلا أن التنظيم اتهم هذه السلطة بمضايقة عناصره وتنفيذ عمليات اختطاف وقتل ضد هؤلاء العناصر الذين يتواجدون في خطوط القتال ضد الحوثي.

وجاء هذا الاتهام عقب يومين من اغتيال القيادي السلفي المرتبط بالتنظيم عبدالرزاق البقماء، من قبل مجهولين في منطقة وادي عبيدة بمأرب، عقب خلاف مع حزب الإصلاح.

وقال التنظيم في بيان وجهه إلى قبائل أبين، دعا فيه إلى التهدئة وذلك عقب إعلان السلطة المحلية في أبين محاربة التنظيم، على خلفية مقتل عدد من الجنود من قبل عناصر التنظيم في منطقة أحور.

وزعم التنظيم أن العملية تمت بشكل فردي من قبل بعض العناصر، وأن التوجيهات تقضي بعدم قتال من وصفها البيان بحكومة شقرة، بحسب مقتضى السياسة الشرعية.

وأعلن التنظيم خلال أوقات سابقة مشاركته إلى جانب القوات الموالية للتحالف في 11 جبهة وذلك على لسان قائده الحالي خالد باطرفي.

 

 

الصورة

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة