10 أطعمة تمنع إنسداد الشرايين

اخترنا لك

النظام الغذائي له دور كبير في حمايتك من الكثير من الأمراض وهنا سنتحدث عن أطعمة تمنع انسداد الشرايين، وأخرى تساعد في علاجها وتفادي هذا الإنسداد الذي يؤثر على القلب.

متابعات- الخبر اليمني :

التوت

يشمل التوت العنب البري والفراولة والتوت البري والتوت والعليق. ترتبط هذه الفاكهة بكمية هائلة من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب.

و تناول التوت يقلل بشكل كبير من عوامل خطر الإصابة بتصلب الشرايين، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL (السيئ) وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

الفاصوليا

تناول الفاصوليا طريقة ممتازة يساهم في تقليل خطر الإصابة بانسداد الشرايين.

الأسماك

الأسماك غنية بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك دهون أوميغا 3. قد يساعد تناول الأسماك الغنية بالأوميغا 3 في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مركبات نباتية قد تكون مفيدة بشكل خاص في الحد من تطور تصلب الشرايين.

البصل

اتباع نظام غذائي غني بهذا الخضار الشعبية قد يحمي الشرايين حيث يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي يعتقد العلماء أنها قد تساعد في منع التهاب الأوعية الدموية، وتمنع تكتل الصفائح الدموية في الدم، وتزيد من توافر أكسيد النيتريك . قد تساعد كل هذه التأثيرات في الحماية من تصلب الشرايين وتحسين صحة الشرايين.

بذور الكتان

بذور الكتان هي مصادر قوة صغيرة للتغذية. فهي غنية بالألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى كونها مغذية للغاية، قد تساعد بذور الكتان في منع تصلب الشرايين.

البنجر

يعتبر البنجر مصدرًا غنيًا للنترات، والتي يحولها جسمك إلى أكسيد النيتريك، وهو جزيء إشارات يلعب العديد من الأدوار الأساسية في جسمك. يؤدي التهاب الأوعية الدموية إلى انخفاض إنتاج أكسيد النيتريك.

قد يساعد تناول الأطعمة مثل البنجر الغني بالنترات الغذائية على تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب، مما قد يساعد في منع تصلب الشرايين.

الشوفان

يساعد تناول الشوفان في تقليل عوامل خطر الإصابة بتصلب الشرايين بشكل كبير، بما في ذلك المستويات العالية من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

المكسرات

تعد المكسرات مصادر ممتازة للبروتين والألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. علاوة على ذلك، قد تساعد هذه الأطعمة الصغيرة ومتعددة الاستخدامات في منع انسداد الشرايين.

الكاكاو والشوكولاته الداكنة

منتجات الكاكاو والشوكولاتة الداكنة ليست فقط لذيذة ولكنها قد تساعد أيضًا في درء تصلب الشرايين ، علاوة على ذلك، فإن منتجات الكاكاو والشوكولاتة الداكنة غنية بمركبات نبات البوليفينول، الذى يساعد على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك وتقليل الالتهاب في الشرايين، مما قد يساعد في تحسين الوظيفة البدنية لدى الأشخاص المصابين بتصلب الشرايين.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة