وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تحتجز ناقلة نفط روسية كانت متجهة إلى ولاية لويزيانا

اخترنا لك

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الإثنين، إنّ السلطات الأميركية أوقفت ناقلة نفط قادمة من روسيا، كانت متجهة إلى ميناء مدينة نيو أورليانز في ولاية لويزيانا.

وكالات-الخبر اليمني:

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإنّ الناقلة، التي تحمل اسم “دايتونا”، تابعة لشركة السفن اليونانية “TMS Tankers Ltd”، واستأجرتها شركة “Vitol”، وهي شركة لتجارة السلع الأساسية، ومقرّها سويسرا.

وأضافت الصحيفة أنّ “البيانات أظهرت أنّ السفينة أبحرت من شبه جزيرة تامان الروسية في البحر الأسود، في أوائل  يونيو، محمّلةً بالوقود والغاز، وكان من المقرَّر أن ترسو في نيو أورليانز يوم الأحد”.

وأشارت إلى أنه “تم منع السفينة من تفريغ حمولتها”، متابعةً أنّ “مسؤولاً في خفر السواحل الأميركي أفاد بأنّ الناقلة النفطية تخضع لفحوصات من جانب الجمارك وحماية الحدود الأميركية”.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن فرض حظرٍ على استيراد النفط والغاز الروسيَّين في 8 مارس الفائت، مؤكداً أنَّ “كلَّ واردات النفط الروسي لن تُقبَل في الموانئ الأميركية، بدءاً من اليوم”.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة