الناتو يتعهد بتقديم المزيد من المساعدات الدفاعية لأوكرانيا ويدعوها للاستعداد لحرب طويلة

اخترنا لك

تعهد حلف الناتو، بتقديم المزيد من المساعدات الدفاعية والمالية لأوكرانيا في حربها مع روسيا، معلنة موافقتها على على مفهوم استراتيجي جديد للحلف حتى عام 2030.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال ختام قمة الحلف المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم الأربعاء.

واعتبر الحلف إن روسيا هي التهديد الأكثر أهمية والمباشر لأمن الحلفاء، كما أن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين يشكل تحديا لقيم ومصالح الحلف.

وأفاد الحلف بأنه يعتزم “نشر تعزيزات مؤلفة من قوات متأهبة للقتال على حدوده الشرقية”، معلنا أن “قادة دول الناتو وافقوا على مفهوم استراتيجي جديد للحلف حتى عام 2030”.

وأضاف : “اتفق قادة الحلف على دعوة فنلندا والسويد رسميا للانضمام إلى الحلف بعدما أبرمت تركيا اتفاقا مع الدولتين الإسكندنافيتين لرفع اعتراضها على عضويتيهما، كما تمت الموافقة على توقيع بروتوكولات الانضمام”.

من جانبه قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، إن الصراع في أوكرانيا يجب أن ينتهي على طاولة المفاوضات، لكن بشروط أوكرانيا، داعيا أوكرانيا إلى “الاستعداد لحرب طويلة”، دون الإجابة عن سؤال عما إذا كانت أوكرانيا سيكون بإمكانها الانضمام إلى الناتو بعد ذلك.

وأضاف ستولتنبرغ: “يجب أن نستعد لحرب طويلة، وهذه هي إشارتنا إلى الرئيس زيلينسكي”.

وانطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد، أعمال قمة حلف شمال الأطلسي، والتي من المقرر أن تستمر حتى غد الخميس.

أحدث العناوين

ناشط إصلاحي: ننتظر من العليمي تعيين ضاحي خلفان وزيرا للداخلية

مثلت قرارات العليمي خيبة لحزب الإصلاح، حيث مكنت هذه القرارات رجال النظام السابق والمكونات الموالية للإمارات من السلطة وآخر...

مقالات ذات صلة