حركة حماس تؤكد أن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع صفقة تبادل الأسرى

اخترنا لك

قالت حركة “حماس” اليوم الأربعاء إن كيان الاحتلال لا يتعامل بجدية مع ملف صفقة تبادل الأسرى، ويتصرف بازدواجية مع ملف الأسرى لدى المقاومة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات صحافية أنّ كيان الاحتلال أضعف من أن تتخذ قراراً بالصفقة، مع أنّ الحركة أعلنت جاهزيتها لإتمام الصفقة.

وأضاف أنّ “الاحتلال لا يزال يخادع مجتمعه، ويمارس حالاً من التضليل على أهالي الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية”.

وأكد القانوع أنّ “الاحتلال ضرب عرض الحائط بمختلف الوساطات، ورفض صفقة إنسانية أطلقها رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار في أثناء جائحة كورونا، ورفض أيضاً إطاراً للصفقة قدّمته الحركة للوسطاء”.

وشدّد على أنّ “المقاومة الفلسطينية تمتلك من أوراق القوة ما يمكّنها من إجبار الاحتلال على الرضوخ لشروطها ودفع استحقاقات أي صفقة قادمة”، مشيراً إلى أنّ “الاحتلال يتعامل بازدواجية وعنصرية مع جنوده المحتجزين في غزة لدى القسام على أساس العرق والجنس”.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أمس الثلاثاء، مشاهد للجندي في قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسير هشام السيّد، وهو مستلقٍ في السرير. واختُتم الفيديو بعرض صورة لهويته الشخصية إلى جانبه.

وعقب ذلك، أفادت مصادر خاصة بالميادين، أمس الثلاثاء، بأنّ حركة “حماس” أبلغت الوسطاء أنّها مستعدة لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية عاجلة للأسرى.

وقالت المصادر إنّ “المقاومة توافق، بموجب الصفقة، على إطلاق سراح الأسير الإسرائيلي في مقابل الأسرى المرضى من سجون الاحتلال”، وترحّب بأي وساطة دولية في هذا الإطار.

أحدث العناوين

وزارة البنية التحتية الأوكرانية: 16 سفينة محملة بالحبوب غادرة الموانئ الأوكرانية منذ بداية أغسطس الجاري

قالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية اليوم السبت إن 16 سفِيْنة تحمل 450 ألف طن من المنتجات الزراعية غادرت الموانئ...

مقالات ذات صلة