6 نصائح للعودة للنوم مجدداً بعد الإستيقاظ

اخترنا لك

النوم في فصل الصيف من ألاشياء المزعجة ولهذا الأرق هو العنوان الأبرز في ليالي الصيف خصوصاً بعد استيقاظك فجأة في منتصف الليل وللحصول على ليلة نوم جيدة، سنقدم لك هذه النصائح المفيدة

متابعات- الخبر اليمني :

1. لا تذهب إلى المرحاض إلا إذا كنت بحاجة فعلا لذلك

يجب البقاء في السرير إذا استيقظت في منتصف الليل وتحتاج إلى الذهاب إلى المرحاض ، وعلى الرغم من أنك قد ترغب في إفراغ مثانتك، إلا أن حيلة البقاء في السرير تكمن في البقاء دافئا.

وهذا لأنه إذا تركت الدفء، يجب على قلبك ضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم ، وهناك حاجة إلى معدل ضربات قلب منخفض أثناء الراحة للنوم، وهو أمر يصعب تحقيقه إذا كنت تتحرك، ومن ذلك الذهاب إلى المرحاض.

2. توقف عن مراقبة الساعة

عندما يستيقظ الكثير من الناس في منتصف الليل ولا يستطيعون العودة للنوم، فإن غريزتهم الأولى هي النظر إلى الساعة والقيام بحسابات عقلية لمعرفة عدد الساعات المتبقية قبل انطلاق المنبه.

3. تخلص من الخمر

يعد شرب كأس أو اثنين من النبيذ، بالنسبة للكثيرين، من طقوس قبل النوم، لكنها في الواقع قد تدمر نوعية النوم، وذلك لأن الكحول يمنع التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد على النوم، من الوصول إلى الدماغ.

“للكحول تأثير غريب من حيث أنه يجعل من السهل النوم، لكنه يجعل من الصعب البقاء نائما ويؤثر على نوعية نومنا”.

4. ابعد الحيوانات الأليفة

لا ينبغي أن تضع حيواناتك الأليفة في السرير، لأن هذه الممارسة يمكن أن تمنعك من الحصول على نوم جيد، ليس فقط بسبب تململهم، ولكن أيضا بسبب تساقط الفرو، والذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى تفاقم الحساسية أو الربو لدى الأشخاص المعرضين له.

5. التبريد

قد يكون الحصول على منزل دافئ ومريح هو أحد وسائل الراحة في الأشهر الباردة – ولكن هذا يمكن أن يعطل النوم في الواقع.

وذلك لأن أنظمة التدفئة المركزية تجفف الأغشية المخاطية، ما يجعلك تشعر بالعطش أكثر أثناء الليل.

6. تهدئة عقلك

تعلّم تهدئة عقلك يمكن أن يكون مهارة مفيدة، سواء للتنقل في فترات النهار المجهدة أو للنوم في الليل. وإذا لم تجرب ذلك من قبل، فابدأ بالجلوس بهدوء والتركيز على الشهيق والزفير لمدة دقيقتين على الأقل. ويمكنك أيضا استكشاف التطبيقات التي ستساعدك في القيام بذلك”.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة