هذه الأطعمة تدمر الدماغ.. إنتبه منها

اخترنا لك

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي قد تتناولها بانتظام والتي لا تخدم قدراتك المعرفية. ويشرح الخبراء كيف يمكن لمثل هذه الخيارات الغذائية أن تضر بصحة الدماغ، ما يستوجب الحد منها.
متابعات- الخبر اليمني :

عصائر الفاكهة والمشروبات السكرية الأخرى

من الأفضل تناول الفاكهة الكاملة بدلاً من تناولها في شكل مشروب. مزج الفاكهة يتسبب في إطلاق السكريات الطبيعية “من داخل جدران خلايا الفاكهة لتصبح سكريات حرة”، مع إضافة المحليات، مثل العسل وشراب القيقب.

الكحول

المشروبات الكحولية تؤثر على مسارات الاتصال في الدماغ إلى حد كبير، ويصبح من الصعب على الشخص الذي يشرب الكثير من الكحول أن يتذكر الأشياء ويعالج البيانات الجديدة بينما يتركه مكتئبا ومضطربا بسهولة”.

السكر المكرر

الحلويات اللذيذة مثل المعجنات والآيس كريم والزبادي والبسكويت والحلوى ضارة لعقلك

الحبوب المكررة

قلل من تناول منتجات الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والبيتزا والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء، للمساعدة في دعم صحة الدماغ وعمله ، والبديل خبز القمح الكامل ومعكرونة القمح الكامل والشعير ودقيق الشوفان والأرز البني .

تستهلك الكثير من السعرات الحرارية

استهلاك الكثير من السعرات الحرارية بانتظام يمكن أن يكون أخبارا سيئة لصحة الدماغ، وفقا للخبراء.

مشروبات الحمية الغازية

أظهرت الدراسات أنه حتى المشروبات الغازية المخصصة للحمية، والتي يعتقد البعض أنها خيارات صحية، كانت مرتبطة بارتفاع التهاب الدماغ وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

الأطعمة الالتهابية

الأطعمة غير المرغوب فيها والمقلية والمنتجات السكرية واللحوم الحمراء هي أعداء عقلك إذا كنت تفرط في تناولها”.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة