جورج قرداحي يؤكّد مجدداً عبثية الحرب على اليمن.. خلاصة لقائه مع “إذاعة صنعاء”

اخترنا لك

واصل وزير الإعلام اللبناني السابق جروج قرداحي تأكيده عبثية الحرب على اليمن وهي الحرب التي تدخل عامها الثامن خلال لقاء له مع “إذاعة صنعاء”  تطرق فيها لموضوعات كثيرة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأضاف الوزير اللبناني السابق: “الحرب العبثية هي حرب عبثية للجانبين ولا معنى ولا نتيجة لها، نتائجها فقط الدمار والخراب والقتل والخسائر البشرية والمادية والظلم للناس، لم أكن أقصد أنها عبثية من جهة واحدة، هي عبثية من جميع الجهات وليس من جهة واحدة”.

واستطرد في إيضاحه:قلتها عبثية بمحبة لأنه لم اتخذ موقفا معاديا تجاه أحد، أقولها بحسي الإنساني والعروبي والوطني، واعتقد أن هذه الحرب بين أخوة يجب أن تتوقف لأنه لا نتيجة لها، ولكن كل الحروب عبثية ونهايتها توقيع اتفاقية سلام”.

وفي رسالة حب وتضامن مع الشعب اليمني بأسره قال: “تعرفت على اليمنيين ولم أكن أسأل اليمني ما هي طائفتك وانتمائك أو من أي منطقة، كنت أرى في وجوههم، اليمن بأسره، وما أقوله أو ما أتمناه للشعب اليمني صبراً طويلاً، واعتقد أنه اقترب الفجر، ونحن قاب قوسين لبزوغ الفجر وأتمنى أن تدوم الهدنة طويلاً التي تم التوصل إليها”.

وأضاف: “قلوبنا مع اليمن وأهله وقد حان الوقت لهذا الليل أن ينجلي وإذا كان لي من كلمة لأهل اليمن، فهي كلمة محبة وتقدير وإعجاب لتضحياتهم وبطولاتهم وتمنيات كبيرة في أن يستقر الوضع ويستعيد اليمنيين حياتهم الطبيعية ويعود الأطفال إلى مدارسهم وطمأنينتهم وأحلامهم وتتحرك أوضاع المستشفيات كما كانت في السابق”.

وتابع معبّراً عن معايشته لذات مأساة اليمنيين عن قرب: “أتمنى أن يعود الأمن والطمأنينة لأهل اليمن رجالا ونساء وأطفالاً وشيوخاً، هذه أمنيتي بكل صراحة ومحبة لليمنيين عبر هذه الإذاعة الكريمة التي أشكرها على استضافتي وإتاحة المجال لي كي أخاطب أهل اليمن بصراحة وبمحبة مباشرة من بيروت”.

واستطرد: “أحيي أهل اليمن الذين هم أعزاء على قلبي، أعزاء على قلوب جميع العرب من المحيط إلى الخليج، جميع العرب الذين عرفتهم يشيدون باليمن وأهله وذكاء اليمنيين ونشاطهم، ومحبتهم”.

وتابع: “محبتنا لأهل اليمن ورثناها من زمان وهذه المحبة فرضها أهل اليمن على جميع العرب، فأحيي أهل اليمن الأحباء أهلي، وأحيي الشهداء والأبطال والجرحى وجميع الناس الذين تضرروا وعذبوا وخضعوا للمأساة التي طالت وطال أمدها وأصبح عمرها أكثر من سبع سنوات، قلوبنا معكم، قلوب العرب جميعا معكم”.

وعبر عن اشتياقه لزيارة المدن اليمنية: “أنا مشتاق أن أزور صنعاء وعدن وجميع المحافظات، أنظر إلى اليمن كبلد واحد لا انظر إلى محافظات متفرقة أو مشتتة أو منفصلة بعضها عن بعض، لكن أنظر لليمن ككيان وبلد عظيم له تاريخه وثقافته وشعبه الحي”.

وختم بالقول:”اعتقد أن أهل اليمن جميعا هم من فئة دم واحدة وأتوق لزيارة اليمن في أقرب فرصة عندما يتعزز السلام والأمن والاستقرار وسأكون أول الواصلين إلى مطار صنعاء الدولي”.

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة