ضوء أخضر دولي لصنعاء بتنفيذ مبادرتها لفتح طرق تعز

اخترنا لك

أعادت صنعاء، السبت،  طرح مبادرتها الخاصة بطرق تعز، يأتي ذلك بعد لقاء في العاصمة الأردنية ما يشير إلى ضوء اخضر دولي لتنفيذ المبادرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأكد رئيس اللجنة العسكرية في  وفد صنعاء  اللواء الركن  يحي الرزامي عزمهم  فتح الطرق الواردة في المبادرة الوطنية من طرف واحد فور عودة  اللجنة من مفاوضات الأردن،  معتبرا الالتزام بما يطلبه الطرف الأخر بطرق معينه محلها الحل الشامل وليس الهدنة ومعتبرا تلك الشروط بأنها تعكس نوايا عدوانية في إشارة إلى تمسك الطرف الاخر بطريق الحوبان الذي يعد أبرز خطوط التماس.

وكانت اللجنة العسكرية التقت في وقت سابق نائب المبعوث الأممي إلى اليمن في العاصمة العمانية مسقط، واللقاء جاء على هامش جولة جديدة من المفاوضات بين اللجنة العسكرية لصنعاء والتحالف لمناقشة تداعيات الخروقات والهدنة.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن هانس جرودنبرغ نفذ جولة إلى المنطقة التقى خلالها بمسؤولين سعوديين واخرين في السلطة الموالية لها في البلد قبل انطلاق الجولة الجديدة التي يقول حزب الإصلاح بأنه تم استبعاد وفده منها، وفق تصريحات عبدالكريمن شيبان، ما يشير إلى إبرام اتفاق من تحت الطاولة يتضمن  السير بمقترح صنعاء لفتح تدريجي للطرق في تعز.

أحدث العناوين

Houthis Offer Islah leadership to Return to Sana’a

Leadership in the Sanaa government has continued to give the Islah party (the Yemeni branch of the Muslim Brotherhood)...

مقالات ذات صلة