السعودية تفاوض “الحوثيين” على آخر الملفات في اليمن

اخترنا لك

بدأت السعودية  اتصالات جديدة مع  حركة أنصار الله “الحوثيين” بوساطة عمانية ، وفق ما أفادت به الاستخبارات الفرنسية.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر “موقع انتليجنس اونلاين” المحسوب على الاستخبارات الفرنسية  تقرير بشان اخر التطورات في اليمن أشار فيه إلى تكليف  سلطان عمان لمدير مكتبه والمشرف على الاستخبارات العمانية بإدارة اتصالات بين الرياض وصنعاء، مشيرا إلى أن الاتصالات تتم عبر الانترنت وتتمحور حول ملف الحدود.

وجاء التكليف العماني عقب لقاء جمع الرئيس المصري  بسلطان عمان عقب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقاهرة ما يشير إلى طلب السعودية التي تدفع لتمديد الهدنة من عمان التوسط ضمن مساعي الخروج من مستنقع الحرب على اليمن.

وربط التقرير نجاح الاتصالات بالتطورات الإقليمية أبرزها المفاوضات التي ترعاها العراق.

ومع أن صنعاء  لم تعلق رسميا على هذه الأنباء، إلا أن السعودية سبق وأن سربت عبر وكالة رويترز أنباء تتحدث عن اتصالات مباشرة مع من تصفهم بـ”الحوثيين”  بشان تمديد الهدنة.

وإبرام اتفاق  سعودي –يمني  قد يدفع نحو إنهاء التدخل السعودي- الاماراتي في اليمن، خصوصا وأن الحراك العماني جاء في أعقاب  حديث وزير الخارجية عن رؤية بلاده لحل في اليمن يتضمن تشكيل حكومة وفاق وطني تضمن مصالح الجميع  في إشارة إلى أن السلطنة تسعى للدفع نحو مفاوضات يمنية  بعد انتهاء  مفاوضات صنعاء والرياض.

أحدث العناوين

برشلونة يخذل جمهوره ويتعادل مع رايو فاليكانو في إفتتاحية الليجا

بدأ برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم، بالتعادل السلبي بدون أهداف، أمام رايو فاليكانو، بالجولة الأولى، على أرضه...

مقالات ذات صلة