وزير الدفاع الروسي يعلن السيطرة الروسية الكلية على مدينة لوغانسك

اخترنا لك

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، السيطرة الروسية الكلية على ليسيتشانسك وتحرير كامل أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية: “اليوم، 3 تموز/ يوليو 2022، أبلغ وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات المسلحة للاتحاد الروسي فلاديمير بوتين بتحرير جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأكد البيان أيضا السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك وعدد من البلدات القريبة منها، وأكبرها بيلوغوروفكا ونوفودروجيسك ومالوريازانتسيفو وبيلايا غورا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنّ “المساحة الإجمالية للأراضي المحررة خلال اليوم الماضي كانت 182 كيلومتراً مربعاً”.

يأتي ذلك بعد أسابيع من المواجهات، كما أعلن الجيش الروسي خلال الأيام الأربعة الماضية، السيطرة على مصفاة النفط في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسكايا ومصنع الجيلاتين ومستوطنات توبوليفكا وبريفولي وشيبيلوفكا.

وذكر المتحدث باسم الجيش أنّ 38 جندياً معظمهم من السكان المحليين الذين جُندوا قسراً في صفوف القوات الأوكرانية استسلموا في المنطقة خلال اليومين الماضيين فقط، مؤكدا أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر جسيمة على المحاور كافة وذكر أنه في منطقة مارينكا بدونيتسك، كما فقد اللواء الآلي 54 الأوكراني أكثر من 60 % من أفراده ومعداته.

وفي منطقة خاركوف، دمر سلاح الجو الروسي في ضربة بأسلحة عالية الدقة، نقطة تمركز لواء الدفاع الإقليمي المنفصل 127 للقوات الأوكرانية، وأسقطت طائرة من طراز “ميغ-29” فوق مقاطعة نيكولايف، إضافةً إلى إسقاط 19 مسيّرة في مناطق متفرقة.

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة