الانتقالي يبدأ محاصرة حضرموت ويحدد مهلة لإسقاطها

اخترنا لك

دشن المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأحد، اسقاط حضرموت رسميا، يأتي ذلك في أعقاب إنهاء خطر بؤر التصعيد في أبين باقتحام آخر معاقل الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الصحفي صبري بن مخاشن بأن حسن الجابري، قائد مخيم اعتصام انصار الانتقالي في الردود  منع وصول  قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء حضرموت  بعد اغلاقه  الطرق المؤدية إلى بترومسيلة التي كانت تقدم الوقود لمحطات الكهرباء بأسعار رخيصة.

وجاء كشف بن مخاشن بالتزامن مع اعلان الجابري قائد ما تسمى بـ”الهبة الحضرمية الثانية” مرحلة جديدة من التصعيد في حضرموت  بحجة منع تحريك أسعار الوقود التي وصلت  خلال اليومين الماضين إلى أكثر من 28 الف ريال لصفيحة الديزل سعة 20 لتر  و24 للبنزين.

وتهديدات الجابري تأتي بموازاة تصعيد جديد للانتقالي عبر رئيس فرعه في حضرموت سعيد المحمدي والذي حدد مهلة 3 أشهر لاستكمال مغادرة فصائل الإصلاح لمناطق الهضبة النفطية في وادي وصحراء حضرموت.

وخير  المحمدي في تصريحات صحفية محافظ حضرموت المحسوب على الإمارات فرج البحسني بين الحياد بالحديث عن أنه لا  يعتمد على الرئاسي في دعمه أو الاسقاط عبر محاصرة انصار المجلس للساحل.

وانتقد  المحمدي استمرار استيلاء هاشم الأحمر على عائدات منفذ الوديعة ومطار سيئون إضافة إلى استحواذ قيادات أخرى في حزب الإصلاح على عائدات النفط  في المحافظة.

وتأتي هذه التحركات في اعقاب استكمال الانتقالي تأمين خط امداده من عدن مرورا بشبوة وهو ما يشير إلى أنه يجهز لمعركة حضرموت.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة