المشاط: زمن الوصاية انتهى وسنبني دولتنا بفكر وطني في صميم الاستقلال

اخترنا لك

أعلن “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الإثنين، “تدشين الخطة العامة للدولة لعام 1444هـ وجهوزيتها لبداية العام الهجري القادم، مؤكدا في ذات الوقت “تدشين مسار وإصلاح وتطوير القوانين”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط خلال “اللقاء الموسع لقيادات الدولة لتدشين مرحلة إصلاح وتطوير القوانين واللوائح” إن “زمن الوصاية انتهى”، مشيرا إلى أن لديهم فرصة للاتجاه نحو “بناء دولتنا الوطنية بفكر وطني وبتوجه وطني بعيدا عن الوصاية وبكلِّ شموخ وفي صميم الاستقلال”.

وأضاف: “نحن من حاربنا الفساد ونحن من صمدنا ونحن من بنينا دولتنا من تحت الصفر ولا يستطيع أحد أن يزايد علينا”، لافتا إلى أنه وجه رسالة لرئيس وزراء حكومة صنعاء لإلزام “الوزراء الذين لم يقدموا الإقرار بالذمة المالية أن يقدموه في أقرب وقت ممكن”.

وتابع مهدي المشاط في اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة مجلس النواب: “نتطلع اليوم للدور الهام والمحوري لمجلس النواب في تحقيق التوازن المطلوب بما يضمن انجاز الاستحقاقات الرئيسية والملحة”، مؤكدا أن على رأس الاستحقاقات مواجهة التحالف السعودي الإماراتي والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والتأسيس لبناء الدولة الحديثة.

وجدد رئيس مجلس سياسي صنعاء التأكيد “على الأداء الصحيح والعمل الجاد للمجلس بما يضمن حسن الأداء والجودة المرجوة من السلطة التنفيذية”، معلنا “الانتقال من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري كتاريخ رسمي للدولة بجميع أنظمتها من بداية العام الهجري المقبل”.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة