وسائل إعلام عبرية تكشف عن صفقة أسلحة ضخمة بين السعودية وكيان الاحتلال

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال، عن محاولة تل أبيب الدفع نحو إبرام صفقة أسلحة ضخمة مع السعودية في أثناء زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، للمنطقة منتصف يوليو الجاري.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت قناة “كان”  التلفزيونية العبرية الرسمية، مساء أمس، إن كيان الاحتلال سيطلب من الإدارة الأميركية في أثناء زيارة “بايدن” التوسط لدى السعودية من أجل إنجاز الصفقة.

واشارت القناة، إلى أن الكيان سيعرض على السعودية شراء عدد كبير من المنظومات التسليحية، ضمنها منظومات دفاع جوي.

وأضافت أن الكيان سيستغل زيارة بايدن لعدد من قواعدها العسكرية، وضمنها القاعدة الجوية في “بلماخيم” في النقب، واجتماعه بكل من وزير الأمن بني غانتس، ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، وعدد من القادة العسكريين لطرح فكرة التوصل إلى صفقة أسلحة مع السعودية، مؤكدة أن تأثير الصفقة سيكون كبيراً اقتصادياً.

لافتة إلى أن طرح فكرة التوصل إلى صفقة مع السعودية يأتي في ظل اشتداد المواجهة بين الكيان الصهيوني وإيران.

وكان كيان الاحتلال قد عارض في السابق علناً حصول السعودية ودول عربية أخرى على أسلحة أميركية متطورة، وذلك ما يعني أنها لن تسارع إلى بيع الرياض منظومات هجومية أو دفاعية بما يمسّ تفوقها النوعي.

وقد ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” في ديسمبر من العام الماضي، أن الكيان الاحتلال رفض طلبات الإمارات، ببيعها منظومات دفاع جوي من طراز “القبة الحديدية” و”العصا السحرية”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة