رئيس الوزراء الروسي: اقتصادنا لايزال في المنطقة الخضراء ولا يمكن عزلنا فلدينا العديد من الأصدقاء

اخترنا لك

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الاثنين، إن بلاده لا يمكن عزلها فهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعالم ولديها العديد من الأصدقاء فيه.

متابعات-الخبر اليمني:

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ميشوستين في الجلسة العامة لمعرض “إنوبروم” المنعقد حاليا في مدينة يكاترينبورغ الروسية: “لدينا العديد من الأصدقاء في العالم. نحن نقدر ونحترم الجميع. وحقيقة أننا اجتمعنا معا على هذه المنصة تؤكد مرة أخرى أنه لا يمكن عزل روسيا. نحن مرتبطون ارتباطا وثيقا بالعالم بأسره”.

وأضاف: لقد غيرت العقوبات على روسيا النظام الحالي جذريا وهذا يتطلب من روسيا أن تبني سيادتها التكنولوجية في وقت قصير، رغم أن هناك تراجع في قطاعات معينة من الاقتصاد الروسي لكن التراجع لم يصل إلى مستوى حرج.

مؤكدا أن الاقتصاد الروسي لا يزال في المنطقة الخضراء، حيث نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5% على مدى 5 أشهر (أول 5 أشهر من 2022) والإنتاج الصناعي نما بنسبة 3% تقريبا.

وانطلقت اليوم الاثنين، في مدينة يكاترينبورغ الروسية فعاليات معرض “إينوبروم” الدولي للصناعة تحت عنوان “التحول الصناعي: من التحديات إلى الفرص الجديد” بمشاركة ممثلين عن اثنتين وعشرين دولة.

وسيناقش المشاركون في الحدث الاقتصادي مجالات التعاون الدولية في ظل المتغيرات الجديدة التي يشهدها العالم، وتستمر فعاليات المعرض حتى 7 يوليو 2022.

أحدث العناوين

سفينة نفطية عملاقة تغادر ميناء الضبة

كشفت مصادر إعلامية أن سفينة نفطية عملاقة غادرت ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت وعليها ما يقارب مليوني لتر...

مقالات ذات صلة