عودة مرتقبة لخدمة شركة يو الى عدن على وقع نتائج المباحثات في مسقط

اخترنا لك

تتجه قضية إيقاف شبكة الشركة اليمنية العمانية للاتصالات عن العمل في مدينة عدن الى الحل حيث توقع مهتمون إعادة استئناف خدمة الشركة في عدن خلال الأيام المقبلة.

خاص-الخبر اليمني:

ونشرت عدة وسائل إعلامية أن المباحثات اليمنية العمانية المتعلقة بمجال الاتصالات والتي عقدت لمدة يومين في سلطنة عمان القت بظلالها على إيقاف شبكة يو في عدن الأمر الذي دفع مقربون من الجهات الحكومية بعدن الى توقع عودة قريبة للخدمة.

ونقلت وسائل إعلامية تابعة لأطراف مشاركة بالحكومة الإشارة الى ان اللقاءات بين الجانبين كانت مثمرة وان هذه اللقاءات تطرقت الى مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون في مجال الاتصالات وأشارت الى حضور إيقاف شركة يو على طاولة التباحث على اعتبار ان الشركة تعتبر جزء من الاستثمارات العمانية في اليمن حيث تعود ملكية الجزء الأكبر من اليمنية العمانية للاتصالات لشركة عمانية.

وتؤدي سلطنة عمان دوراً مهماً في إنجاح عملية التقارب بين مختلف المكونات اليمنية ضمن دورها الشامل القائم على إيقاف الحرب وتحقيق السلام وعلى ضوء هذا الدور تحظى السلطنة باحترام مختلف الأطراف اليمنية الأمر الذي دفعها الى تحقيق المزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وكانت شبكة اليمنية العمانية للاتصالات قد توقفت في عدن بعد اجبار موظفيها على اغلاق الفروع الامر الذي تسبب في إيقاف الخدمة عن عشرات الآلاف من المشتركين بمدينة عدن.

وساد الكثير من اللغط حول أسباب ذلك الإيقاف لتتضح الحقيقة لاحقاً بعد كشف صحفيين وناشطين أن الاغلاق لم يكن استناداً الى قرار حكومي او أمر من القضاء الأمر الذي تسبب باحراج كبير للحكومة لاسيما ولها علاقات جيدة مع الجانب العماني وتؤكد حرصها على عدم الاضرار بالعلاقات بين البلدين.

 

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة