عبوات ناسفة على طرقات المواطنين بتعز

اخترنا لك

في ظلِّ تواصل حالة الانفلات الأمني التي تعيشها محافظة تعز خلال الفترة الماضية وتضاعف مأزق المحافظة الأمني تزامناً مع إحياء سكّان المحافظة لأيام عيد الأضحى المبارك، تصاعدت مطالب المواطنين بتأمين وفحص طرقات المحافظة الرئيسية وأهم ساحاتها من خطر العبوات الناسفة التي تُكتشف بين الفينة والأخرى في مسالك المدنيين.

خاص – الخبر اليمني:

اليوم الاثنين ، كشف منظمو إحدى فعاليات “مهرجان الأغنية” في مدينة تعز عن تضاعف الخطر الأمني على المواطنين بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من “ميدان الشهداء” حيث مقر الفعالية وهو ما يأتي في ظلّ مطالبات “متطرفة” بوقف تلك الفعاليات بحجّة “حرمتها”.

ووفقاً لمصادر في جهة التنظيم فقد انفجرت عبوة ناسفة “تمت زراعتها” بالقرب من ميدان التحرير في المدينة حيث يرتاده آلاف المواطنين.

ولم يتسبب الانفجار ، وفقاً لجهة التنظيم ، بأي إصابات للمواطنين فيما تزامن مع وعود أصوات تُوصف بـ  “المتطرفة” بإيقافه بحجة حرمته.

وهذا وبرزت أصوات طالبت بإيقاف فعاليات “مهرجان الأغنية” الذي تحتضنة تعز من بينها صوت البرلماني عن حزب الإصلاح (عبدالله أحمد علي) والمعروف بتشدده الديني.

في سياق متّصل ، وخلال الأسابيع الماضية أبدى عددٌ من سكان مديرية التربة بمحافظة تعز ممن يعملون في قطاع المواصلات والنقل ، اليوم الأحد ، قلقهم من ظاهرة تفخيخ الشوارع بالعبوات الناسفة وعلى جنبات بعض أهم طرقات المديرية.

يأتي ذلك بعد أن أدّى انفجار عبوة ناسفة لحظة مرور طقم عسكري كان يقل قيادياً عسكرياً بارزاً في بالمديرية إلى إصابة 4 مجندين في أحدث تشكل لمظاهر الانفلات الأمني الذي يضرب المحافظة.

وانفجرت العبوة الناسفة بجوار مستشفى خلفية العام بمدينة التربة جنوب محافظة تعز لحظة مرور طقم عسكري كان يقل القيادي “خالد أمجد” قائد لواء النقل ما أدى إلى جرح أربعة من مرافقيه حالة واحد منهم خطرة.

هذا وتعيش محافظة تعز حالة انفلات أمني حادة في ظل تنامي مظاهر الاغتيالات بين فرقاء المجلس الرئاسي الموالي للتحالف وهو ما عكسته حوادث كثيرة سابقة لهاتين الحادثتين.

 

 

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة