حدد كيسنجر ثلاث نتائج محتملة للصراع في أوكرانيا

اخترنا لك

تحدث وزير الخارجية السابق ومستشار الأمن القومي الأمريكي السابق هنري كيسنجر في مقابلة مع المجلة البريطانية  The Spectator حول ما يراه كخيارات لنتائج المواجهة في أوكرانيا. هناك ثلاث خيارات من هذا القبيل، في رأيه.

ترجمات خاصة – الخبر اليمني:

“إذا توقفت روسيا حيث هي الآن ، فسوف تغزو 20٪ من أوكرانيا ومعظم دونباس ، المنطقة الصناعية والزراعية الرئيسية ، وقطعة أرض على طول البحر الأسود. وإذا توقفت [في مواقعها الحالية]، فسيكون هذا انتصارًا [لروسيا]، … ولن يكون دور الناتو [في هذه الحالة] مهمًا كما كان يُعتقد سابقًا “، وفقًا لتقرير تاس . .

الخيار الثاني هو محاولة “إخراج” روسيا من الأراضي التي ضمتها قبل بدء العملية الخاصة، بما في ذلك شبه جزيرة القرم. في هذه الحالة، إذا استمرت الأعمال العدائية، فإن الغرب “سيزداد خطر كونه نفسه في حالة حرب مع روسيا”.

السيناريو الثالث، بحسب كيسنجر، هو العودة إلى الوضع قبل 24 فبراير. وفي هذه الحالة، أوكرانيا “ستتم إعادة تسليحها وترتبط ارتباطًا وثيقًا بحلف شمال الأطلسي” أو حتى تصبح عضوًا. هذا السيناريو هو مجرد تجميد للصراع لفترة معينة.

في الوقت نفسه، كما قال أفريل هاينز، مدير المخابرات الوطنية للولايات المتحدة، لا ترى قيادة الولايات المتحدة الآن إمكانية إبرام اتفاقيات سلام بين روسيا وأوكرانيا.

 

معهد روسسترات للعلاقات الدولية – بتاريخ: 1 يوليو 2022

رابط المقالة: https://russtrat.ru/news/1-iyulya-2022-1101-10948

 

أحدث العناوين

العليمي عميل رفع الإحداثيات للسعودية.. تفاصيل اتّهام خطير!! – صورة

أثارت صورة نشرها الصحافي "أنيس منصور" المحسوب على منظومة "هادي" ضجة إذ أدان من خلالها رئيس المجلس الرئاسي الموالي...

مقالات ذات صلة