اتّهامات للمبعوث الأممي بالتستر على جريمة مروّعة للسعودية بصعدة

اخترنا لك

تزامناً مع جريمة سعودية مروّعة أسقطت عشرات المدنيين ما بين قتيل وجريح بصعدة، قال المبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ”: إن”أعداد الضحايا بين المدنيين انخفض خلال فترة الهدنة” ما فتح على الأمم المتّحدة باب الاتهامات بمحاولة التستر على الجريمة السعودية.

متابعات – الخبر اليمني:

تصريحات “غروندبرغ” التي أكّد فيها أن الهدنة في اليمن لا تزال صامدة حلال كلمة أمام مجلس الأمن تزامنت مع جريمة سعودية مروّعة في صعدة شمال البلاد.

قتل وأصيب 17 مواطنا في محافظة صعدة بنيران قوات الحدود السعودية ، أمس الأحد ، في ظلّ تأكيدات أن معظم الإصابات بحالة حرجة.

جدير بالإشارة أن رئيس وفد صنعاء التفاوضي “محمد عبد السلام” علّق على الجريمة في صيغة إيضاح وإبراز لشكل الهدنة وسلوكيات التحالف خلال فترتها قائلاُ: “سقوط عشرات الشهداء في قصف سعودي في مناطق الحدود خلال الأسبوع الماضي في خرق كبير لوقف إطلاق النار، وعرقلة مستمرة للهدنة من قبل دول العدوان، فالرحلات التي تمت بلغت فقط 15 رحلة، وتأخير متواصل للسفن بحجزها عرض البحر مما يضاعف من التكاليف”.

أحدث العناوين

مظاهرات في ألمانيا تضامناً مع غزة

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية تضامنية مع مواطني غزة جراء الحملة الوجشية الشرسة التي يشنها منذ...

مقالات ذات صلة