واشنطن: السعودية فتحت أجواءها أمام الرحلات من وإلى إسرائيل

اخترنا لك

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفيان إن بايدن أشاد بقرار السعودية بفتح مجالها الجوي أمام جميع الطائرات دون تمييز.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال سوليفيان القرار السعودي بفتح المجال الجوي أمام جميع الناقلات المدنية يشمل الرحلات من وإلى إسرائيل.

واعتبر سوليفيان أن القرار السعودية نتيجة دبلوماسية بايدن.

وزعم مستشار الأمن القومي الأمريكي أن قرار #السعودية بفتح مجالها الجوي يمهد الطريق لمنطقة شرق أوسط أكثر تكاملا واستقرارا وأمانا، معتبرا ذلك أمرا حيوي لأمن وازدهار الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودي فتح أجواءها أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي معايير العبور، لتفتح بذلك مجالها الجوي بشكل رسمي أمام طيران كيان العدو الإسرائيلي .

وقالت هيئة الطيران المدني السعودي إن هذا الإجراء يأتي وفاء لالتزاماتها باتفاقية شيكاغو للطيران المدني، وهي الاتفاقية التي انضمت إليها السعودية شهر مارس الماضي.

وعلى الرغم من اتفاقية شيكاغو لا تلغي السيادة على الأجواء، إلا أنها تحضر منع الطائرات من عبور المجال الجوي للدولة على أساس الجنسية،.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي أنه سيكون أول رئيس يستقل طائرة من الأراضي المحتلة إلى السعودية، بالتزامن مع تأكيدات عن إعلان تحالف وشيك يجمع بين السعودية واسرائيل.

 

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة